الأردنية تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملك

 الأردنية  تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملك

 السوسنة - احتفلت الجامعة الأردنية اليوم بالعيد السادس والخمسين لميلاد قائد الوطن ورائد نهضته العلمية والتعليمية المباركة جلالة الملك عبد الله الثاني.

 
وخلال الاحتفال الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة الغالية ألقى رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة كلمة  أكد فيها أن الجامعة الأردنية ما تزال في زهو وفخار بعد أن شرفها جلالته بزيارة عزيزة وغالية اختار فيها طلبة الأردنية لحوار مفتوح حول مجمل القضايا المرتبطة بالشأن المحلي والإقليمي .
 
وأضاف أن حوار جلالته جاء موسعا تميز بالصدق والصراحة والشفافية والوضوح حيث دعا فيه الطلبة إلى المشاركة الإيجابية والتفاعل مع قضايا الوطن المختلفة من سياسية واقتصادية واجتماعية .
 
ولفت محافظة إلى أن حديث جلالته اتسم بالوضوح وامتلأ بالرسائل التي تطالب الجامعات الأردنية كلها أن تركز على نوعية ومستوى التعليم العالي وألا يقتصر عملها على الجانب الأكاديمي والتعليمي وإنما عليها مسؤولية تشكيل الوعي الثقافي والديمقراطي وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة على مبدأ المواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات وتشجيع الطلاب على الإبداع والتميز والعمل التطوعي وتكريس ثقافة الحوار والقيم الديمقراطية واحترام الاخر .
 
وأشار محافظة إلى أن التعليم العالي شهد في الجامعة الأردنية نقلة نوعية في عهد جلالته بهدف تنمية الموارد البشرية لمواكبة التقدم الحاصل في العالم .
 
وفي ختام كلمته رفع محافظة تهاني وتبريكات الأسرة الجامعية أساتذة وإداريين وطلبة لجلالته مؤكدا أن هذه المناسبة نستقي منها قوة العزيمة وصدق الإرادة وإخلاص العمل ليبلغ الوطن بجهد أبنائه المخلصين أهدافه في الرفعة والتطور والحداثة .
 
كما القى الطالب صهيب الخوالدة كلمة نيابة عن طلبة الجامعة اشار فيها الى محطات  مضيئة مهمة من حياة جلالته خصوصا اهتمامه البالغ بالعلماء والشباب الاردني .
 
ولفت الخوالدة الى حجم المنجزات التي تحققت في عهد جلالته لا سيما تطور مجالات التعليم بشقيه العام والعالي .
 
وكرمت الجامعة  كلا من  مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة والدكتورة مها العتوم لحصولها على جائزة الدولة التقديرية في الآداب /حقل الشعر، ومدير الأمن الجامعي خميس الزبيدي والوكيل عمر البلاونة من مديرية الدفاع المدني منقذ الأطفال في منطقة البحر الميت.
 
 
 
وتضمن الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط الامن العام والدفاع المدني والمديرية العامة لقوات الدرك ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وحشد من طلبة الجامعة  القاء قصائد شعرية وتقديم فقرات غنائية لفرقة كورال الجامعة .
 
وعلى صعيد ذي صلة قدم عدد من فرسان المديرية العامة لقوات الدرك عروضا رياضية قتالية دلت على مستوى اللياقة والاحتراف لدى منتسبي هذا الجهاز الامني الذي يدعم بقوة أمن واستقرار المملكة ما ينعكس على إحداث نهضة تنموية  وإنجازات متطورة في البلاد .