المغرب .. 8 سنوات سجن لمدرس خمسيني اغتصب 4 صغيرات كفيفات

mainThumb

05-02-2018 05:57 PM

السوسنة -  استغل إعاقتهن البصرية وصغر سنّهن، ليغتصب 4 طفلات كفيفات الواحدة تلو الأخرى في غرفة مغلقة، هكذا تجرد أستاذ خمسيني من إنسانيته ليعتدي على تلميذاته ذوات الاحتياجات الخاصة ويهتك أعراضهن، في أحدث جريمة استغلال جنسي بشعة وصادمة تعرفها المغرب، انتهت فصولها نهاية الأسبوع الماضي عندما قضت محكمة مغربية بسجنه 8 سنوات.

 
هذه الواقعة التي تعود إلى يونيو/حزيران الماضي الذي وافق شهر رمضان، شهدتها مدينة تازة شمال المغرب، وكان مركز المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين مسرحا لها، بدأت فصولها عندما وقع انتداب أستاذ يبلغ من العمر 50 سنة، لتعليم المكفوفين طريقة "برايل"، من أجل مساعدتهم على القراءة، إلا أنه استغل إعاقة التلميذات وضعف بصرهن، ليختلي بهن عند انتهاء كل حصة في غرفة مجاورة لقاعة الفصل، يغلق بابها بإحكام، لممارسة الجنس معهن.
 
طفلة عمرها 7 سنوات تفجر القضية
 
وفجرت عائلات التلميذات القضية، عندما رفضت إحدى ضحاياه وهي طفلة لا يتجاوز عمرها 7 سنوات، العودة إلى مركز المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين وطلبت من أمها نقلها إلى مؤسسة مشابهة بإحدى مدن الجهة، وعند استفسار أسرتها عن الدوافع وتحت إلحاح والدتها، كشفت الطفلة تفاصيل الاعتداء الجنسي الذي ظلت تتعرض له في غرفة خلفية مجاورة لحصة الدرس من قبل مدرسها، رفقة صديقاتها التي ذكرت أسماءهن لوالدتها.
 
وإثر التأكد من صحة المعطيات التي أدلت بها الطفلة، رفعت أسر الضحايا شكايات إلى المحكمة، وبتعليمات من النيابة العامة، جرى اعتقال الأستاذ المتهم، والتحقيق معه، وتم الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي.
 
8 سنوات و3000 دولار تعويض
 
وبعد حوالي 7 أشهر من التحقيقات، أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مدينة تازة، الأستاذ المتهم بـ8 سنوات سجنا، كما قضت بأداء تعویض محدد بثلاثين ألف درهم (3000 دولار) لكل واحدة من التلميذات القاصرات المتضررات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 7 و 14 سنة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد