توقيع إتفاقية إنشاء محطة معرفة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله

توقيع إتفاقية إنشاء محطة معرفة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله

السوسنة - رعت سمو الأميرة سناء عاصم اليوم الثلاثاء, في مستشفى الملكة رانيا العبدالله بمدينة الحسين الطبية حفل توقيع اتفاقية إنشاء أول محطة معرفة في منشأه صحية بين الخدمات الطبية الملكية ومجموعة طلال أبوغزالة.

 
 
 
وجاءت هذه الإتفاقية التي وقعها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة والدكتور طلال أبو غزالة، بمناسبة مرور ثماني سنوات على افتتاح المستشفى، بهدف تطوير طرق التعليم الطبية لمواكبة التحديث والتطوير في هذا المجال.
 
 
 
وقال اللواء الحباشنة في كلمة له: "إننا اليوم نحتفل بإطلاق أول محطة معرفة يتم إنشاؤها في مؤسسة صحية داخل المملكة, بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة لتجهيز هذا المركز في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ودعمه بالكفاءات البشرية المتميزة, والذي يعزز البرامج التدريبية كاللغة الإنجليزية والبحث العلمي والإدارة وغيرها".
 
 
 
وأكد الحباشنة على أن التعليم والتدريب جزءأً أساسياً ومهماً لأي منشأة, لذلك أولت مديرية الخدمات الطبية الملكية جهداً كبيراً في مجالات تدريب العاملين لديها من خلال برامج مدروسة مثل الإيفاد إلى المراكز الطبية والمشاركة في المؤتمرات العلمية والعالمية.
 
 
 
وبين الدكتور طلال أبوغزالة فضل الخدمات الطبية الملكية باعتبارها داعماً أساسياً في القطاع الصحي الأردني, مشيراً بأنه سيتم إنشاء مئة محطة معرفة في المدن والقرى الأردنية وربطها مع جميع مراكز الأبحاث في الوطن العربي إلكترونياً.
 
 
 
وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل الوهادنة: "إن فكرة تطوير طرق التعليم الطبي في أي مؤسسة ليست وليدة اليوم وإنما هي حلقة من سلسلة متواصلة من العمل الدؤوب تصبو إلى تخريج كوادر بشرية تتمتع بمهارات العمل الطبي لخدمة المجتمع ."​