مجلس أمانة عمان يحيل عطاء توريد 75 كابسة لجمع النفايات

مجلس أمانة عمان يحيل عطاء توريد 75 كابسة لجمع النفايات

السوسنة - أحال مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربه عطاء توريد ( 75 ) كابسة لجمع النفايات ، منها 40 كابسة سعة 12م3 ، و35 سعة 20م3 ، بقيمة اجمالية مقدارها 12 مليون و320 الف دولار  ، كمنحة من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية ، فيما تتكفل  الامانة بدفع الرسوم الجمركية ورسوم الاستيراد وضريبة المبيعات .البالغه مليون و925 الف دولار .

 
ووافق المجلس باغلبية الاصوات على مسودة تعليمات الحساب الخاص بعوائد نقل الركاب ومرافقه لسنة 2017 بموجب نص المادة ( 12 ) من قانون تنظيم نقل الركاب رقم ( 19 ) لسنة 2017 ، وعلى تعليمات رسوم منح التراخيص والتصاريح ضمن حدود امانة عمان لسنة 2017 .
 
وصادق المجلس على توقيع مذكرة التفاهم مع شركة مابا للانشاءات والتجارة بخصوص دراسة إنشاء نظام النقل السككي بين محطة الباص السريع في صويلح وتقاطع كوريدور عمان التنموي وشارع الملكة علياء .
 
 وعلى توقيع مذكرتي تفاهم مع نفس الشركة بخصوص دراسة وانشاء وبناء نفق بين مجمع رغدان السياحي وتقاطع شارع اليرموك مع شارع الجسور العشرة ، ودراسة انشاء وبناء نظام سككي بين صويلح ومطار الملكة علياء الدولي ، وذلك وفق الاسس التي سيتم الاتفاق عليها بناء على دراسة الجدوى . دون أن يرتب ذلك اي التزامات مالية وقانونية على أمانة عمان  .
 
ووافق المجلس على دعم الملتقى السنوي الرابع " ملتقى مهارات المعلمين 2018 الذي تنظمه اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ويعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات / البحر الميت من خلال تغطية نفقات مشاركة 5 معلمين من القطاع الحكومي .
 
كما صادق بالاغلبية على مساهمة الامانة برعاية الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون الذي سيعقد في 19 تموز المقبل في مدينة جرش وعمان وذلك لدعم الحركة الثقافية الاردنية .
 
وعلى إعفاء وزارة التربية والتعليم من رسوم التحققات ( ضريبة التحسين والتعبيد والتزفيت وبدل الجدران ) المترتبة على 7 مدارس .
 
كما وافق على مكافآت العمل وبدل الجلسات لموظفي الامانة في لجان إدارة صناديق اسكان والتكافل الاجتماعي والخدمات الاجتماعية ، بعد إشتراط اعضاء المجلس عدم تجاوز قيمها لما كانت عليه سابقا . 
 
ووافق المجلس على تنسيب لجنة الموارد البشرية بتعيين مهندسين في ملاك امانة عمان بموجب عقود شاملة لكافة العلاوات الوظيفية نظرا لتوفر شواغر في جدول تشكيلات الوظائف ،  وعلى تجديد عقود موظفين في مجال البرمجة ، وتخطيط النقل والمرور .
 
ووجه أمين عمان خلال الجلسة ردا على مطلب رئيس اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران بتحسين اوضاع مقبرة شمال عمان خاصة مايتعلق بتنظيم المرور وايجاد شارع للداخل للمقبرة وآخر للخارج منها .   
 
من جانبه اكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي على أن تنفيذ العمل في المناطق من فتوحات وتعبيد  يتم حسب الخطط الموضوعه والمتفق عليها وان الامانة ملتزمة بتنفيذ ماهو مدرج على الخطة وتحقيقا للمصداقية يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للامانة . لافتا الى أن توزيع عمال الوطن على المناطق يتم  وفق التوزيع الامثل لخدمة المناطق وحسب الحاجة وانه لاتتم الموافقة على اي تنقلات تعمل على إخلال بالكادر والمطلوب .
 
وأوضح ان الانتساب لعضوية نقابة العاملين هو اختياري وان الامانة تدرس اي شكوى تصل من قبل العمال بكل عناية واهتمام .
 
وفي ختام الجلسة التي ترأس جانبا منها نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات طرح اعضاء المجلس عدد من المطالب الخدمية المتعلقة بمناطقهم وفتح باب منح إيصال الخدمات والمطالبة باعفاء الامانة من الرسوم الجمركية المترتبة عطاءات الآليات والمركبات ، ووضع تعليمات للمنح والتبرعات ، وفتوحات وتعبيد الشوارع ، وتفعيل العمل بنظام التسمية والترقيم . كما اشادوا بمشروع تطوير  اقليم عراق الأمير السياحي الذي تنفذه الامانة والنقلة التنموية الشاملة التي احدثها في المنطقة .