وزير الخارجية السوداني يلتقي نظيره الإيطالي

وزير الخارجية السوداني يلتقي نظيره الإيطالي
السوسنة - التقى وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، الثلاثاء ، نظيره الايطالي أنجلينو ألفانو، علي هامش مشاركته في مؤتمر المسؤولية والاهداف المشتركة حول الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والمنعقد حاليا بروما.
 
وتناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات حيث عبر غندور عن تطلع السودان لدور اكبر لإيطاليا في المجال الاقتصادي خاصة بعد رفع العقوبات الامريكية عن السودان. 
 
وحث وزير الخارجية نظيره الايطالي لتشجيع المؤسسات  ذات الصِّلة للعمل علي دعم وتطوير علاقات البلدين التجارية والاقتصادية.
 
وتطرق للجهود التي يبذلها السودان من اجل الاستقرار الإقليمي وللدور المحوري للسودان في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، مجددا مطالبة المجتمع الدولي لتعزيز جهود السودان في هذا الصدد.
 
كما اطلع غندور نظيره الايطالي علي نتائج لقاءه بالشركات الإيطالية بمدينة ميلان واصفا اللقاء بانه كان مثمراً  وسينعكس  إيجاباً  علي زيادة التعاون بين البلدين في الجوانب الاقتصادية. 
 
من جانب اخر ، خاطب غندور مؤتمر المسؤولية والاهداف المشتركة حول الهجرة والذي حضره عدد من وزراء الخارجية الافارقة والاوربيين، موضحاً الدور الهام والمحوري الذي يقوم به السودان في محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من خلال الآليات الإقليمية والدولية لا سيما مبادرة " عملية الخرطوم" .
 
وأشار في كلمته الى الجهود التي يبذلها السودان للسيطرة على الحدود ومنع تدفق المهاجرين موضحاً انها تتطلب تضافر الجهود والدعم والتشجيع من اجل استمرارها، منادياً في ختام كلمته بأهمية المبادرة الإيطالية من اجل الهجرة خاصة فيما يلي معالجة جذور المشكلة ودعم الآليات التي تعمل على ذلك.