عاجل

استشهاد دركي أصيب خلال انفجار الفحيص الارهابي

أمين عام الشؤون السياسية يحاضر عن اللامركزية

أمين عام الشؤون السياسية يحاضر عن اللامركزية

السوسنة - اعتبر أمين عام وزارة الشؤون السياسية المهندس بكر العبادي، أن الحكم مبكرا على تجربة مجالس اللامركزية بالتقصير يشوبه الظلم والإجحاف في وقت نرى فيه المجالس تتعاطى مع واجباتها بشكل يبعث على الارتياح ويسهم بتحقيق الاهداف التنموية التي وجدت من اجلها.

وقال في المحاضرة التي دعت اليها جمعية اصدقاء الشرطة، مساء الثلاثاء، وادراها رئيس الجمعية شاكر حداد، إن تجربة اللامركزية اعطت فرصة كبيرة للمجتمعات المحلية بأن تدير شؤونها بنفسها من خلال العمل على اقرار المشاريع التنموية والخدمية بما يساهم في إيجاد فرص عمل لأبناء المحافظات وفق الظروف المتاحة.
 
وأضاف ان اي فكرة في بداياتها لابد وأن يعتريها بعض الثغرات سواء كانت تشريعية او فنية لكن يتم تداركها وفقا للممارسة والتجربة، معربا عن تفاؤله بأن تشهد السنوات القليلة المقبلة حالة انجاز تراكمية على صعيد اللامركزية يتم البناء عليها والاستفادة منها بما يسهم برسوخ التجربة وقطف ثمارها.
 
وأكد أن ثمة جهود توعوية تقوم بها الوزارة مع ابناء المجتمع المحلي لجهة توسيع مشاركة شرائح مجتمعية مهمة في اللامركزية مستقبلا، ومنها المرأة والشباب والاشخاص من ذوي الإعاقة.
 
وفي رده على سؤال قال العبادي، إن هناك توجها لأن تكون لمجالس اللامركزية مبان مستقلة، وهذا استحقاق يدعم التجربة ويؤسس لديمومتها والاعتراف بالأدوار التنموية والاستثمارية والخدمية المهمة التي تضطلع بها، معتبرا أن المأسسة بين عمل جميع المجالس فيما بينها، سيثري التجربة ويحقق مخرجات مرضية على صعيد الوطن بشكل عام.