ندوة تثقيفية عن كيفية الوقاية من مرض السرطان

ندوة تثقيفية عن كيفية الوقاية من مرض السرطان

السوسنة - نظم نادي شباب مؤتة الاجتماعي والثقافي الاربعاء ندوة توعوية لسيدات المجتمع المحلي في منطقة مؤتة في لواء المزار الجنوبي عن الاثار السلبية لمرضى سرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر عن هذا المرض بالتعاون مع طلبة كلية الطب في جامعة مؤتة.

 
 وقال رئيس نادي مؤتة عاهد الصرايرة ان النادي يعمل بالتعاون مع المؤسسات الصحية والجامعات على نشر التوعية والتثقيف الصحي عن هذا المرض الذي يصيب نسبة كبيرة من السيدات وكيفية الوقاية منه بالتعاون مع المؤسسات التطوعية الاجتماعية والأندية الشبابية بما يسهم في نشر التوعية الصحية حول هذا المرض الذي يمكن الشفاء منه في بداية اكتشافه.
 
 وبين اهمية هذه الندوة في رفع سوية الثقافة الصحية لدى السيدات للوقاية من هذا المرض الذي يمكن السيطرة عليه في حال اكتشافه مبكرا، وكيفية اجراء الفحص الذاتي ومراجعة الطبيب للحماية منه.
 
 وعرض طلاب كلية الطب في الجامعة لأعراض المرض واهمية اجراء الفحص الدوري والمبكر للحد من الاصابة به، مبينين ان وزارة الصحة تحرص دائما على اجراء الفحوصات المجانية من خلال عيادتها المنتشرة المتخصصة في المراكز والمستشفيات لمساعدة الاشخاص على تشخيص الاصابات المبكرة ومتابعة علاجها.