محامية تعمل على عربة كنافة وسجق .. صور

mainThumb

08-02-2018 12:11 AM

السوسنة - باتت المرأة المصرية قادرة على العمل في المجالات التي كانت تقتصر على الرجال فقط، واقتحمت كافة أشكال العمل بشكل فاق قدرة الرجال في بعض المهام حتى أصبحت أول المبادرات في الوقوف على سيارات "البايك" للوجبات السريعة في الشارع.

فتاة الجامعة الحاصلة على ليسانس حقوق من جامعة عين شمس 2010، ريم محمود زايد، طرقت كافة الأبواب من أجل العمل في تخصص المحاماة لكن سرعان ما انفرطت فوق الرصيف كل أحلامها التي كانت تحملها في حقيبة الجامعة يوما آملة أن تصبح محامية مشهورة، وذلك بعدما أصبح المقابل المادي لا يتعدى سوى مصروفات الذهاب والإياب إلى العمل.

ونفضت عنها كل مخاوف الأنثى من النزول إلى الشارع، وقررت أن تعلن أنها قادرة على أن الحياة لا تتوقف على حلم ضاع أو مجال لم يحالفها النجاح فيه.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن ريم قولها: "كنت في إحدى زياراتي إلى تركيا قبل 7 سنوات وشاهدت التجربة في الشوارع، وكانت الفتيات يقفن على عربات جميلة يقبل عليها المواطنون بشكل كبير وهو ما شجعني للعمل على الأمر في مصر". 

وأضافت: "بعد عودتي إلى القاهرة عرضت الأمر على الأهل إلا أنهم رفضوا في البداية وبعد إقناع زوجي بالأمر شرعت في عمل العربة واسميتها العربة "فريش كار"، وقررت الوقوف على ناصية في شارع رئيسي في حي مساكن شيراتون في فترة الليل".

وأعربت ريم عن أكبر طموحاتها التي تتمثل في استصدار تصريح لها بمزاولة العمل في مكانها، والحصول على إنارة حتى لا تتضرر من منع رجال المحافظة لها بين اليوم والأخر.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد