التعليم العالي ترشد الطلبة لاختيار تخصصهم الجامعي

التعليم العالي ترشد الطلبة لاختيار تخصصهم الجامعي

السوسنة - بيّن أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عاهد الوهادنة بأن الوزارة أرسلت ما يقارب 300 ألف  رسالة نصية لطلبة الثانوية العامة الأردنية الدورة الشتوية والصيفية للعام الدراسي 2018 والطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية ضمن خطتها الإرشادية والتوجيه المتضمنة تعريف الطلبة الأردنيين بواقع التخصصات الراكدة والمشبعة والتخصصات المطلوبة في القطاعين العام والخاص ودول الخليج.

 
وتضمنت الرسائل الرابط الخاص بالموقع "اختر تخصصك" وفيديو "كيف تختار تخصصك" والموجود على الموقع الإلكتروني للوزارة  ويهدفان لتوجيه الطلبة وأولياء أمورهم بطريقة علمية ومنهجية في اختيار تخصص المستقبل.
 
حيث تم اعداد هذا الموقع ضمن رؤية تساعد الطلبة على صناعة مستقبلهم وتنمية اقتصاد الأردن بتضمينه التخصصات الراكدة والمشبعة والمتاحة للعمل في الأردن ودول الخليج العربي، وأشار الوهادنة إلى أن الموقع والفيديو تضمنا أجزاءً متكاملة ومعلومات كافية بما يعيد العلاقة الايجابية بين التدريس الجامعي وسوق العمل للانطلاقة الصحيحة.
 
 
وأضاف الوهادنة إلى أن العديد من الاستفسارات بدأت تصل للوزارة وتم الرد عليها بشكل فوري من خلال مديريات الوزارة كل حسب اختصاصه.
 
ودعا الوهادنة الطلبة وأولياء أمورهم والراغبين بمعرفة معلومات مفصلة عن التخصصات الراكدة والمشبعة واعداد الطلبة في الجامعات وكليات المجتمع الاطلاع على الموقع والفيديو من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .