قطر : 9 ملايين دولار مساعدات عاجلة لقطاع غزة

mainThumb

09-02-2018 08:41 AM

السوسنة -قالت مصادر قطرية أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعطى التوجيهات العاجلة بتقديم مساعدات طارئة لقطاع غزة بقيمة ثلاثة وثلاثين مليون ريال قطري (٩ مليون دولار).

 
وشددت وسائل اعلام قطرية أن هذه التوجيهات تأتي لمساعدة أهالي غزة نظراً للأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشونها، واستجابة للنداءات الأممية ومناشدات المؤسسات الدولية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات، وكذلك النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية لسكان القطاع جراء الحصار والأوضاع المأساوية في غزة.
 
وفي سياق متصل، أجرى الأمير اتصالا هاتفيا، الخميس، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس"، إسماعيل هنية، بحسب صحيفة الشرق القطرية.
 
واطلّع الأمير خلال الاتصال على الأوضاع الإنسانية الحرجة لأهل غزة في ظل الحصار ونقص الوقود الذي تسبب في غلق عدة مستشفيات وعيادات طبية بالقطاع.
 
وأكد الأمير لرئيس المكتب السياسي استمرار دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني، ومواصلتها مشاريع الإعمار في القطاع، وعلى سعيها في توفير الوقود اللازم لمختلف القطاعات.
 
من جانبه، عبر هنية عن شكره شخصيا وشكر أهالي غزة لسمو الأمير المفدى على دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني، وعلى استجابته لمناشدة أهل غزة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد