مسيرات ومواجهات في جمعة الغضب .. ثأراً للشهيد أحمد جرار

mainThumb

09-02-2018 02:18 PM

السوسنة - عمت المسيرات والمظاهرات الحاشدة أنحاء متفرقة في الأراضي الفلسطينية، في جمعة الغضب العاشرة "أحمد جرار"، رفضا وتنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لـ"إسرائيل"،ووفاء لروح الشهيد أحمد جرار.

 
وقال مراسلنا إن المسيرات عمت مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال.
 
وفي القدس، قال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن 45 ألفا أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديدات الاحتلال.
 
وعقب الصلاة شارك المصلون في مسيرات منددة بالإعلان الأمريكي.
 
وفي الأثناء، أصيب مواطن بعيار معدني والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية وصلاة الجمعة في قرية المزرعة الغربية قرب رام الله، احتجاجا على مصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.
 
وأفادت وكالة وفا الرسمية بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة التي جاءت بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، والرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، إضافة لإصابة شاب بعيار معدني.
 
وأضافت أن جنود الاحتلال احتجزوا عددا من المصورين الصحفيين ومنعوهم من أداء عملهم.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابا في البلدة القديمة بالخليل.
 
وأفادت مصاد محلية بأن قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة بالتزامن مع أداء صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف، اعتقلت شابا بعد تفتيشه، دون أن يتسنى معرفة هويته.
 
وأضاف أن مستوطنين نفذوا جولة استفزازية في حارة جابر وعدد من أحياء البلدة القديمة، تحت حماية جنود الاحتلال.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد