عاجل

كمائن ومداهمات للبحث الجنائي في عمان تضبط مطلوبين .. تفاصيل

بعثة السودان بجنيف تنظم ورشة تدريبية حول دبلوماسية المياه

بعثة السودان بجنيف تنظم ورشة تدريبية حول دبلوماسية المياه

السوسنة - نظمت بعثة السودان الدائمة لدي مكتب الأمم المتحدة بجنيف  الأربعاء الموافق ٨فبراير ٢٠١٨ ورشة تدريبية لأعضاء البعثة بمشاركة المندوب الدائم د مصطفي عثمان اسماعيل ونائبه السفير كمال جبارة محمد عن دبلوماسية المياه قدمها البروفيسور سيف الدين حمد رئيس الجهاز الفني للموارد المائية بوزارة الموارد المائية والكهرباء..

 

وقال د.مصطفي عثمان اسماعيل مندوب السودان الدائم بجنيف ان الورشة تأتي في إطار خطة التدريب التي تنتهجها البعثة رفعا للقدرات في جميع المجالات والتي بدأت بدورات تدريبية بمركز الجنوب.
 
وقال اسماعيل ان الورشة تناولت اخر التطورات في ملف سد النهضة لا سيما الفوائد التي يجنيها من السد دون اغفال السلبيات كذلك الوضع الراهن للدول الثلاث 
 
و أبان أيضا ان الورشة تناولت موضوعات الأمن المائي السوداني والاتفاقيات التي تحكم مجالات المياه الموقعة بين جميع دول حوض النيل ، اضافة الي موضوعات الزراعة في السودان باعتباره سلة غذاء العالم لارتباط ملف المياه بهذا الشأن ..
 
وفِي هذا الشأن أكد المشاركون في الورشة علي أهمية تدريب الكوادر الدبلوماسية في مجال المياه وعلي أهمية تدريب الكوادر العاملة في هذا المجال داخل وخارج السودان والاستفادة من الكوادر السودانية المختصة في مجال المياه بالمؤسسات الدولية والإقليمية والاهتمام ببحوث المياه من خلال الجامعات السودانية وعبر انشاء مراكز بحوث لها ..