عاجل

تحديد موعد صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين

عجلون: مناطق سياحية تفتقر للخدمات العامة

السوسنة - اشتكى مهتمون بالشأن السياحي من افتقار عدد من المناطق السياحية في محافظة عجلون للمرافق العامة والخدمات الأساسية التي يحتاجها الزوار.

واشاروا الى ان المحافظة تزخر بالعديد من الاماكن التي تعتبر نقطة جذب وخصوصا في هذا الوقت من العام نظرا لحالة الطقس والطبيعة الجميلة.
 
عضو جمعية البيئة حسين المومني اشار الى ان العديد من المناطق الحرجية وخاصة على جنبات الطرق الموصلة اليها تشهد تراكما للنفايات بصورة مخالفة ومشوهة للمنظر العام ويجب أن يتم متابعتها وأن تخصص مواقع محددة للتخلص منها بعيدا عن مواقع التنزه حفاظا على ديمومة النظافة فيها.
 
وقال ايلي الربضي، مواطن، ان محافظة عجلون كوجهة سياحة لا تتوفر فيها مرافق عامة او خدمات سياحية.
 
واكد رئيس لجنة السياحة والاثار النائب وصفي حداد ان اللجنة تعطي اولوية لمطالب واحتياجات المناطق السياحية حيث سيتم تنفيذ مشاريع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
 
من جهته قال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان المناطق السياحية على سلم اولويات المجلس وسوف يتم تقديم كافة أشكال الدعم لها من اجل تطويرها.
 
بدوره اشار مدير السياحة محمد الديك الى انه سيتم تنفيذ العديد من المشاريع لتأهيل وخدمة المسارات السياحية كمسار راسون السياحي وتركيب لوحات إرشادية وتعريفية للمواقع السياحية والأثرية في المحافظة من اجل تشجيع السياحة الداخلية واحداث التنمية.