من هو الفنان عبد الله عبد العزيز ؟

mainThumb

11-02-2018 12:43 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - عبد الله عبد العزيز عباس إبراهيم البلوشي , ولد في السعودية بمكة المكرمة 3 / أغسطس / 1989 , أنهى دراسته الثانوية ثم التحق بالجامعة واختار قسم إدارة أعمال .

أحب الغناء منذ صغره , وكان يغني في الأنشطة المدرسية وبين الأصدقاء وبمناسبات الأقارب , ثم شارك في برامج الهواة .

إقرأ أيضا: من هو الفنان سعدون جابر ؟

وكانت بداية مسيرته الفنية عام 2013 , عندما شارك في برنامج اكتشاف المواهب أراب آيدول محبوب العرب بالموسم الثاني الذي عرض على قناة إم بي سي 1 , وغنى فيه أغاني خليجية ولبنانية , وحصل على الإعجاب من لجنة الحكام وتأهل لأربع مراحل , ولكن خرج قبل البث المباشر بسبب وعكة صحية أثرت عليه .

وتلقى أيضاً اتصال من برنامج ستار أكاديمي بموسمه التاسع , لترشيحه بالاشتراك بالبرنامج وتم قبوله , ووصل إلى مراحل متقدمة من البرنامج لتميزه بصوت جميل وحضور أجمل على المسرح ويمتلك مواهب في الرقص والتمثيل والغناء ,حيث  قدم العديد من اللوحات الجميلة والاستعراضية التي حصلت على إعجاب الأساتذة والمطربين , فاللبنانيون يصفونه بالـمهضوم , والمصريون يعتبرونه موهوب , وأهل بلده في المملكة العربية السعودية فيفتخرون فيه ، ولكن لم يتم إنصافه باختيار الأغاني المناسبة له , وخرج من المنافسة .

وبعد خروجه قام الشاعر عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ بتشجيعه ودعمه , وقدم له أول عمل غنائي بعنوان بغني عام 2014 , وكان من كلمات وإنتاج عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ , وألحان ناصر الصالح , وحقق نجاح كبير ووصل عدد المشاهدين أكثر من 100 ألف مشاهدة عبر يوتيوب بثلاثة أيام , وحصل على المراكز الأولى في الإذاعات السعودية والخليجية والعربية مثل : الف الف اف , ام إم بي سي إف إم , ليبان ستار .

إقرأ أيضا: من هو الفنان حسام جنيد ؟

وقدم أغنية عن يوم الصدق العالمي , وعرضت على اذاعة الف الف اف ام , وشارك في أغنية بمناسبة عودة الملك للوطن بعد الرحلة العلاجية ,وقدم في مهرجان هذه مكة الأول أغنية بحفل الافتتاح وحظي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن محمد العبد الله الفيصل , وشارك بأغنية في مهرجان فرحة يتيم .

وطرح أغنية بعنوان القلب الطيب , وكانت من إنتاجه الخاص وألحانه , وكلمات الشاعرة أميرة الإحساس .

وبعد ذلك أطلق الفنان عبد الله عبد العزيز أغنية شبابية بعنوان ما يختلف , وكانت من كلمات الشاعر فيصل اليامي والحان عزوف .

إقرأ أيضا: من هو الفنان أذينة العلي ؟

وعام 2015 اصدر الفنان عبد الله عبد العزيز أغنية بعنوان العيون الممكنة , من كلمات الشاعر عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ , والحان عصام كمال , وتوزيع وليد فايد , وقام أيضاً بتصويرها فيديو كليب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد