أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق ليل الإثنين الثلاثاء

mainThumb

12-02-2018 08:34 AM

عمان - السوسنة - ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أنه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الإثنين، وتكون الاجواء بارده نسبياً مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

 
وتتأثر المملكة ليلا بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتسقط الامطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، كما يتوقع هطولات مطرية غزيرة في ساعات متأخرة من الليل، وعلى فترات، وستكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، تمتد تدريجياً في ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل الهطولات باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
 
وتوالي درجات الحرارة انخفاضها الثلاثاء، لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، حيث ستكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات خلال ساعات الصباح غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد احياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ويتوقع مع ساعات المساء والليل أن تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول ويميل الجو تدريجياً الى الاستقرار.
 
كما سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الاربعاء، وتكون الاجواء باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والبادية ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 18 - 8 درجات مئوية والمناطق الشمالية 16 - 9 والمناطق الجنوبية 16 - 3 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 14 درجة مئوية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد