الكورة تشكو تردي طرق سموع وارخيم وتبنة

mainThumb

12-02-2018 03:38 PM

السوسنة - شكا مواطنون ورؤساء بلديات في لواء الكورة من تردي اوضاع عدد من الطرق الرئيسة والحيوية في اللواء منها طرق نافذة.
 
وقال رئيس بلدية رابية الكورة محمد المستريحي: ان حال طريق سموع الذي يخدم اللواء بأكمله ويتوسط البلدة تسبب بحوادث دهس متكررة نتيجة ضيق الطريق من جهة، وكثرة الحفر التي اصبحت مستنقعات للمياه فيه من جهة أخرى، وهو أمر يفوق إمكانات البلدية ولم تنفع إجراءات تصريف المياه لانخفاض منسوب الشارع والطبيعة الجغرافية للمنطقة.
 
وفي جنين الصفا شكا مزارعون ومواطنون في منطقة ارخيم الزراعية التي تستغل كامل اراضيها الواسعة بالزراعات الصيفية من قبل اهالي البلدة وتنتشر في جنباتها مزارع للأبقار وللدواجن وتوجد فيها مساكن للمواطنين من حال وتردي طريقها الذي يسبب معاناة يومية للمزارعين.
 
كما شكا مواطنون بلدة تبنة من مخاطر منعطفات وضيق الطريق الموصل الى بلدتهم من الطريق العام للواء مطالبين بتوسعته وتخفيف مخاطر منعطفاته.
 
واكد رئيس بلدية دير ابي سعيد الجديدة ابراهيم عارف ضرورة سرعة العمل بمشروع توسعة الطريق العام للواء منطقة دوار السمط الذي تتشكل عنده بركة واسعة لمياه الامطار وتعوق عبور طالبات المدرسة الثانوية للشارع، بالإضافة الى صعوبة عبور المركبات، لافتا الى حاجة طريق مرحبا الى التوسعة واعادة الانشاء والاهتمام بالطرق الزراعية وبخاصة طريق السهل الغربي وطريق الجرد.
 
وقال مدير مكتب الاشغال العامة في اللواء المهندس نضال حداد ان طريق ارخيم أحيل عطاء تنفيذه بطول 3 كم وبكلفة 120 الف دينار تقريبا وان مباشرة العمل مرهونة بتحسن الظروف الجوية.
 
واوضح ان طريق سموع سيشهد اعادة انشاء للاتجاهين وعمل خلطة ساخنة لكامل الطريق، ورصد له 227 الف دينار مثلما اضيف نحو 2كم من طريق تبنة الى العطاء المركزي الجاري تنفيذه للطريق العام والذي اضيف اليه ايضا طريق مرحبا وحتى بداية السهل الغربي.
 
وقال ان مديرية الاشغال لمحافظة اربد احالت عطاء لطرق زراعية في كفر عوان والاشرفية بنحو 160 الف دينار والتنفيذ سيكون قريبا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد