بالفيديو والصور .. اعتصام شركات السياحة أمام صندوق الحج

mainThumb

13-02-2018 02:57 PM

عمان - السوسنة - معتز العطيات -  اعتصم ممثلو شركات السياحة والسفر والحج والعمرة ، الثلاثاء ، لليوم الثالث أمام باب صندوق الحج الاستثماري مطالبين بسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من وزارة الأوقاف لأنها أصبحت منافسة مباشرة للشركات وعهدها لهيئة مستقلة ومتخصصة تمتلك الخبرة  وكيفية التعامل مع هذا الملف بعيداً عن وزارة الأوقاف 

كما طالبوا في بيان صدر عنهم بمقابلة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بهدف شرح وجهة نظرهم . 

وفيما يلي نص البيان :

   بيان صحفي

 
شركات السياحة والسفر والحج والعمرة تدخل في يومها الثالث باعتصامها المفتوح أمام دائرة الحج والعمرة  وحتى تحقق مطالبها العادلة ، ونستغرب لغاية الان عدم مراجعتنا من قبل أي مسؤول من الحكومة وبعد ان خالف وزير الاوقاف توجيهات دولة رئيس الوزراء ومعالي وزيرة السياحة ( جهة الترخيص ) والكتب الموجهة لوزارة الأوقاف ،  وهل هذا القطاع الاقتصادي الهام والمستثمرين فيه  الذين يدفعون الرسوم والضرائب اضطروا للبقاء في الشارع ليس لهم مكانة لينظر إليهم أحد ،  وهل هذا ما نادى به جلالة الملك بتمكين وتعزيز القطاع الخاص .
 
وللتوضيح والتأكيد فإن قضيتنا فقط مع وزارة الأوقاف وليس غيرها بقراراتها احادية الجانب ومخالفتها للتوجيهات الملكية السامية ومخلفتها للقوانين والأنظمة وليست تحدى أو مكاسرة لأحد .
 
ونحن نحترم ونقدر الحكومة رئيساً ووزراء ولا نتحدى ولا نكاسر  الحكومة  بل طالبنا مراراً وتكراراً بمقابلة دولة رئيس الوزراء وبكتب رسمية وارسلنا رسالة خاصة بدولته عبر وسائل الاعلام ونهنئه بعودته سالماً الى ارض الوطن وننتظر مقابلته والاستماع لوجهة نظرنا .
 
ونستنكر تشويه صورة الشركات والتقارير التي ترفع لأجهزة الدولة وفيها معلومات مغلوطة وغير صحيحة ، وهنا لنا الحق ان نتسائل من هي الجهة التي لها المصلحة وتقوم بارسال هذه التقارير  المشوهه ؟؟؟؟؟؟
 
كلامنا واضح وبياناتنا ترسل لجميع وسائل الاعلام وما نتحدث به في اعتصامنا وعلى وسائل الاعلام واضح ومعلوم ومسجل ، ومن يريد ان يحاورنا فعنواننا معلوم ولاشيء لدينا نخفيه .
 
وقد حددنا مطالبنا ومختصرة وواضحة :- 
 
أولاً: المطالبة بلقاء دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ليستمع لوجهة نظرنا وينظر في مطالبنا .
 
ثانياً: إلغاء الشركة التابعة لوزارة الأوقاف .
 
ثالثاً: سحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من وزارة الأوقاف لأنها أصبحت منافسة مباشرة للشركات وعهدها لهيئة مستقلة ومتخصصة تمتلك الخبرة  وكيفية التعامل مع هذا الملف بعيداً عن وزارة الأوقاف .
 
رابعاً : مطالبة وزارة الأوقاف بالقيام بواجباتها والدفاع عن المواطن الأردني بمخاطبة ومتابعة الجانب السعودي لإعفاء الأردنيين من رسوم العمرة 2000 ريال واشتراط أخذ البصمة منهم داخل الأردن مما تسبب بعزوف كبير للمواطنين الأردنيين للذهاب لأداء مناسك العمرة .
 
 
وفي الختام ما زلنا نعتقد ونأمل بتدخل جلالة الملك ورفع الظلم عنا  .. فنحن أبناءك وأبناء  الأردن ونناشدكم الوقوف لجانبنا وإنصافنا .. وبعد أن أغلقت الأبواب  ..
 
 
لجنة السياحة الدينية 
 
جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد