عاجل

الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً بالإجراءات الدستورية لإقرار العفو العام

نمو سوق حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية عالميا

نمو سوق حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية عالميا

السوسنة - يعتبر قطاع صناعة حفلات الزفاف من القطاعات التي تنمو بصورة كبيرة في عالم الاعمال، خاصة مع الاهتمام المتزايد بالحفلات المصممة خصيصا. فمن بورتوريكو إلى تركيا، سيجتمع افضل مصممي حفلات الزفاف في المؤتمر السنوي الخامس لمصممي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية (دي دبليو بي) والذي يعقد يومي 10 – 12 أبريل 2018، في مدينة لوس كابوس في المكسيك؛ لمناقشة نمو وتطور الأعمال في حفلات الزفاف الخارجية.

 
إن النمو المتزايد في قطاع صناعة حفلات زفاف الوجهات الخارجية لم يقتصر على وجهات معينة وانما في كل نواح القطاع. كل. حيث لاحظ ديبرا أوبراين، مدير مجموعة مبيعات الحسابات الرئيسية في فندق بلموند، الولايات المتحدة الأمريكية الذي قال: "خلال السنوات القليلة الماضية، لاحظنا زيادة في الطلب على حفلات الزفاف الخارجية عبر مجموعة فنادقنا وفي مختلف دول العالم، من منتجعاتنا الشاطئية في المكسيك وحتى الجمال المعماري من القرن الخامس عشر في فندقنا في إيطاليا".
 
دينيش وروانثي واينغراثنا المؤسسين لشركة "دي ار للتصوير الفوتوغرافي" بينوا الدوافع المشتركة التي يحددها الأزواج عند التخطيط لزفاف في وجهة خارجية. "ان الطلب على حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية ينمو بسرعة، معظم الأزواج يفضلون أن يكون حفل زفافهم في بيئة رومانسية يزورونها لأول مرة مع أقاربهم وعائلاتهم، او انهم يحتفلون بمكان يعني لهم الكثير بعيدا عن الوطن".
 
اولكو بورا كاراداجلار، مدير المبيعات في قصر تشيران كمبينسكي إسطنبول، قال عن كون تركيا احدى وجهات الزفاف الخارجي المفضلة "إن موقع تركيا الرابط بين آسيا وأوروبا يعطيها مكانة جمالية وثقافية فريدة من نوعها. حيث أن مزيج الحداثة والتاريخ الموجود في البلاد مع توافر العديد من الأنشطة لضيوف حفل الزفاف، إضافة الى سهولة دخول البلاد ومدة الطيران اليها من جميع انحاء العالم هي عوامل تزيد من رغبة الأزواج في إقامة حفلات زفافهم فيها".
 
الأسباب الأكثر انتشارا لرغبة الأزواج في إقامة حفلات الزفاف الخارجية: 
 
1. الذهاب إلى وجهة أو موقع لم تتم زيارته مسبقا. 
 
2. سهولة الوصول إلى المدينة ومسافة رحلة الطيران.  
 
3. التنوع الثقافي والمأكولات المتنوعة. 
 
4. الجزر غير المستكشفة.  
 
5. الوجهات التاريخية.
 
الثقافة والمأكولات هي عوامل مهمة لحفلات الزفاف الخارجية أيضا، سواء بحث الأزواج عن خيارات مألوفة، أو استكشاف وجهات أجنبية مع جذور ثقافية عميقة وتراث في الطهي، تختلف هذه الآراء بحسب رغبة الأزواج، واكد على هذه النقطة إيريس أورتيز، مدير حفلات الزفاف الخارجية في فندق كوندادو فاندربيلت في بورتوريكو "تعتبر بورتيريكو احدى الدول الغنية في الثقافة وعروض الطهي، أضاف الى الشواطئ الخلابة وجمال الطبيعة، وجزيرة بورتوريكو تجذب العديد من الأزواج وعلى نحو متزايد وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية. نعم، كان هناك هدوء بعد إعصار ماريا، ولكن الأعمال عادت الى سابق عهدها مؤخرا".
 
آنا سورباتي، المالكة لشركة "ذا ايفينت" في اليونان، وافقت على حقيقة الزيادة في الطلب لحفلات الزفاف الخارجية، فقالت "في العامين الماضيين، كان هناك زيادة كبيرة لحجوزات الزفاف من وجهات خارجية في جميع انحاء اليونان. حيث بدأ الأزواج باستكشاف الجزر الصغيرة، والأجزاء غير المستكشفة من اليونان بدلا من التمسك بالوجهات شعبية مثل سانتوريني وميكونوس". في حين أن البحث عن وجهات أكثر حصرية وفريدة من نوعها يضع الوجهات الأقل شهرة تحت الأضواء، مثل جزر "السيشل" المعروفة عامليا باسم "جزيرة الحب"، لا تزال موقعا جذابا للكثير من الأزواج، "نحن نستضيف حفلات الزفاف من وجهات خارجية بشكل يومي تقريبا من العملاء في جميع أنحاء العالم، فسوق حفلات الزفاف في جزر "الأرخبيل" ينمو بصورة ثابتة سنويا"، هذا ما اكد عليه ديفيد جيرمان، المدير الإقليمي لإفريقيا والأميركتين في مجلس سيشيل للسياحة.
 
ويعد المؤتمر الذي تنظمه شركة "كيو ان ايه إنترناشيونال" ومقرها دبي، منصة فريدة من نوعها تستضيف صفوة العاملين في قطاع صناعة حفلات الزفاف في العالم، من المصممين الى الموردين. المؤتمر الحصري للمدعوين سيناقش وجهات الزفاف الأكثر رواجا في العالم، ومناقشة اتجاهات القطاع والتحديات ومستقبله. بالإضافة إلى ذلك، يتم عقد المؤتمر سنويا في احد وجهات الزفاف العالمية، بدعم من المجالس السياحية في البلد المضيف. وبعد أن حقق المؤتمر نجاحا كبيرا في السنوات السابقة والتي أقيمت في فلورنسا وبوكيت وأثينا، سيتم استضافة المؤتمر في عامه الخامس في مدينة لوس كابوس - المكسيك في أبريل 2018.
 
وحول أهمية المؤتمر لأعمالهم، قال أوزلم غونيسي، مساعد مدير الفعاليات في شركة ماندارين أورينتال بودروم: "هناك العديد من المتحدثين المعروفين ومصممي حفلات الزفاف من جميع أنحاء العالم الذين يحضرون المؤتمر. وعلاوة على ذلك، فإنه لا يركز على وجهة واحدة فقط، فتغيير الوجهة كل عام يزيد من فرص لقاء العديد من المصممين والموردين والعاملين في مجال الضيافة والسفر ومن مختلف الثقافات. فحضور هكذا تجمعات يضيف الكثير لنمو أعمالنا".
 
بالإضافة إلى تزويد الحضور بفرص التواصل الفردي والاجتماعات المحددة مسبقا لتطوير الأعمال والعلاقات، يوفر المؤتمر أيضا درجة من الدعاية، كما تقول سوزانا مينديا، مديرة الحفلات في فندق ماريا كريستينا، إسبانيا، " يعتبر المؤتمر منصة كبيرة لنا لنعلن عن وجهتنا عالميا".
 
مؤتمر مصممي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية يقدم الكثير لجميع العاملين في هذا القطاع. وسيعقد المؤتمر بنسخته الخامسة من 10 إلى 12 نيسان / أبريل 2018 في لوس كابوس بالمكسيك. 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة