الجامعة الهاشمية تمنح للمتقدمين القروض والمساعدات وفرص التشغيل

mainThumb

14-02-2018 01:24 PM

السوسنة -  ذَكَرَ رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني أن الجامعة مَنَحَتْ كل من تقدم من طلبتها للحصول على القروض والمساعدات وفرص التشغيل، مشيرًا إلى أن عدد الطلبة الذين استفادوا خلال الفصل الأول من العام الجامعي 2017/2018 وَصَلَ إلى (312) طالبًة وطالبًا؛ إذ استفاد (174) طالبًا من فرص التشغيل، و(117) طالبًا من قروض صندوق الطلبة، و(21) طالبًا من الدفعة الأولى من منحة صندوق الزكاة الكويتي بالإضافة إلى حصول عدد من الطلبة على منحة من "مبادرة دينار". معلنا أن المبلغ الإجمالي الممنوح للطلبة وصل إلى (40) ألف دينارًا خلال الفصل الأول. وأكد رئيس الجامعة على أن جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على قروض أو فرص تشغيل وانطبقت عليهم الشروط حصلوا عليها وذلك خلال فترة الخمس السنوات الماضية.

 
وقال إن الجامعة حريصة على دعم ومساندة الطلبة المحتاجين والمتفوقين من خلال زيادة عدد المستفيدين من القروض التي تمنحها الجامعة، وتوسيع فرص التشغيل للطلبة في مختلف وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية. وأضاف أن عمادة شؤون الطلبة تدرس أوضاع الطلبة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية، وتقدم القروض والفرص التشغيلية بناء على معايير وأسس واضحة ومعلنة للجميع.
 
وقد أشاد رئيس الجامعة بمنحة صندوق الزكاة الكويتي الكريمة البالغة (33100) دولار أميركي التي قدمتها سفارة الكويت في عمان لتكون منحة لمساعدة الطلبة الفقراء والمحتاجين في الجامعة إذ استفاد من الدفعة الأولى منها (21) طالبةً وطالبًا وهي ما زالت مستمرة.
 
وذكر الدكتور بني هاني أن الجامعة لديها مرونة عالية في توفير فرص التشغيل للطلبة إذ تسمح التعليمات بتقديم طلبة الموازي لهذه الفرص، وتشمل الفرص تشغيلية العمل بمعدل (40) ساعة شهريًا للعمل كليات الجامعة ومراكزها ووحداتها ودوائرها الإدارية حسب الحاجة يكتسب خلالها الخبرة العملية، ويحصل على شهادة خبرة تساعده في مستقبله الوظيفي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد