لطوف: زوال عوامل الخطورة شرط لتسليم حالات الحماية

mainThumb

14-02-2018 06:07 PM

عمان - السوسنة - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف، على عدم تسليم الحالات التي تعرض على مكاتب الحماية الاجتماعية الا بعد التأكد من زوال عوامل الخطورة.

وقالت لطوف خلال لقائها رؤساء مكاتب الخدمة الاجتماعية ومدراء دور الحماية والرعاية، بحضور مدير عام ادارة حماية الاسرة العقيد فخري القطارنة،  ومدراء الاحداث والامن المجتمعي والاسرة والحماية في الوزارة، ان الوزارة عازمة على تدريب رؤساء المكاتب حول اعداد دراسات الحالة ومؤتمر الحالة وتهيئة الظروف المناسبة لهم للقيام بعملهم على خير وجه.

واشارت الى ان الهدف هو تنظيم دخول الحالات التي تدخل دور الحماية في الوزارة من خلال دراسة حالة ومنهجية ادارة الحالة.

من جهته وعد مدير ادارة حماية الاسرة فخري القطارنة بتوفير باحثين اجتماعيين وتأمين المواصلات اللازمة والعمل على استقلالية مكاتب الخدمة الاجتماعية خارج المراكز الامنية.

واستمعت الوزيرة والقطارنة الى العقبات ومطالب رؤساء مكاتب الخدمة الاجتماعية ورصد احتياجات هذه المكاتب بهدف تذليلها والعمل على تلبية الممكن منها.

وتقدم الدور التابعة للوزارة خدماتها للمرأة ذات الظروف والاحتياجات، ومن بين تلك الخدمات حماية المرأة المعنفة من قبل أسرتها عن طريق دار الوفاق الأسري - عمان، التي بدأت العمل مطلع عام 2007، ودار الوفاق الاسري في اربد العام 2014.

وتقدم الوزارة خدمة إلحاق الفتيات الفاقدات للسند الأسري بدار اليافعات للفتيات من سن 18 وأقل من 25 سنة من خريجات دور الحماية والرعاية. 

وأنشئت الدار بمكرمة ملكية عام 2008.

وتحتضن سنوياً حوالي 12 فتاة يتم تأهيلهن تعليمياً ومهنياً وأكاديمياً، على نفقة صندوق الأمان، حيث توفر لهن جميع الاحتياجات الاساسية.

وتتواجد مكاتب الخدمة الاجتماعية في محاكم الاحداث ومراكز الاصلاح والتأهيل وادارة حماية الاسرة واقسامها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد