انطلاق مبادرة حرير للمرضى المصابين بالسرطان

mainThumb

15-02-2018 12:43 PM

السوسنة -  انطلق في جاليري مول أمس مبادرة " حرير " للأطفال المصابين بمرض السرطان ، برعاية أمين عمان أمين ، وتهدف إلى تأمين شعر مستعار للأطفال المصابين بمرض السرطان و نشر البسمة على وجوهه من خلال تبرع الراغبين بخصل من شعرهم ، لتوفير الدعم المعنوي للمصابين خلال فترة العلاج.

 
وقالت مندوب أمين عمان عضو اللجنة المحلية لمنطقة بسمان بشرى الرزي أن التعامل مع المرضى المصابين  بالسرطان لا يقتصر على تقديم الخدمات الصحية المتطوِّرة من علاج وأدوية إليهم ، وإنما يتطلَّب العمل على تحسينِ حالتهم النفسية، الذي  يعتبر ضرورة مهمة في نجاح العلاج .
 
وتابعت أن هؤلاء المرضي كلما شعروا بتضامن أسرهم وأفراد المجتمع معهم زادت قدرتهم على تحدِّي مرض السرطان والشفاء منه، وهو ما يعتبر أحد الأدوار المهمة التي يمكن أن تقوم بها منظمات المجتمع المدني .
 
وقال الدباس أن المبادرة جاءت فكرتها قبل أشهر عدة ؛ عندما تسائلت " كيف يمكننا تقديم المساعدة لأطفالنا مرضى السرطان؟ كيف نرسم السعادة على وجوههم من جديد؟ كيف نعوضهم عن شعرهم المتساقط؟ .
 
 وأضاف من هنا جاء إطلاق المبادرة، وتسميتها " حرير " ، مبينا أن شعر الأطفال غالٍ عليهم، ويتألمون عند فقدانه، فعندما نقدم لهم " باروكة " جميلة تتناسب مع الوجه والبشرة وحجم الرأس، ستدخل البهجة على قلوبهم .
 
وأوضح عن مراحل صنع " الباروكة " أو الشعر المستعار، بأنه سيتم جمع الشعر، ثم حبكه، ومعالجته، فاختيار اللون،  ثم تصميمه بجودة عالية ملائمة للرأس.
 
وشرح كيفية عمل " حرير " ، بوضع " ستاند " صغير، يحتوي على كرسي وأدوات قص الشعر، ثم دعوة الأطفال المتواجدين للتبرع بخصلة من شعره لغرس حب عمل الخير والتطوع منذ الصغر .
 
وفي نهاية المبادرة قدمت الرزي والدباس أوسمه وهدايا للأطفال المتبرعين، تقديراً لعملهم الخيري والنبيل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد