الاردنية تستضيف مهرجان الربيع الصيني

mainThumb

15-02-2018 01:46 PM

السوسنة -  استضافت الجامعة الاردنية الخميس فعاليات مهرجان الربيع الصيني الذي اقيم بمناسبة بداية السنة الصينية الجديدة .

 

والمهرجان الذي اقيم بالتعاون ما بين السفارة الصينية في عمان وكلية اللغات الاجنبية في الجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة اتاح الفرصة لطلبة الجامعة من التعرف على ثقافة الصين وعاداتها  وتراثها خلال حقب تاريخة مختلفة .
 
والقى السفير الصيني في عمان (بان ويفانغ ) كلمة اشاد فيها بعمق العلاقات التاريخية القائمة بين الاردن والصين والتي تتميز باحترام متبادل ورؤية مشتركة انعكست على تطور مجالات التعاون  بين البلدين في الجوانب التعليمية والثقافية والتجارية .
 
واعرب  السفير عن سعادته الغامرة باستضافة الجامعة الاردنية للمهرجان ودعمها المستمر لتعلم اللغة الصينية ونشر ثقافة وحضارة الصين العريقة .
 
بدوره وصف عميد كلية اللغات الاجنبية في الجامعة الدكتور محمود الشرعة ثقافة وحضارة الصين وتقاليدها بانها ثرية وتحظى باهتمام عالمي لتميزها بالدلالات العميقة لتطور الحياة الانسانية .
الشرعة , اشاد بدعم السفارة الصينية لمسيرة برامج تعليم اللغة الصينية في الجامعة لافتا الى ان الجامعة وضعت هدفا استراتيجيا لنشر الثقافات العالمية من خلال تعليم لغاتها لطلبتها والباحثين فيها ايمانا منها باهمية التبادل الثقافي بين الامم والشعوب .
 
وتضمن المهرجان الذي واجه اقبالا وتفاعلا كبيرين  من قبل طلبة الجامعة على فقرات متنوعة شملت اغاني ورقصات شعبية وعروض استعراضية قدمها طلبة من الجنسية الصينية وطلبة اردنيون يتعلمون اللغة الصينية رافقها مقطوعات موسيقية وملابس تراثية .
 
وقدم المدرس الصيني في الجامعة ( اي لين ) جانبا من تجربته في تعليم اللغة الصينية للطلبة الاردنيين وحياته المعيشة في الاردن معربا عن سعادته بالالتقاء بالاردنيين وتبادل معهم الحديث حول انماط الحياة في البلدين الصديقين الاردن والصين . 
 
حضر المهرجان الذي اقيم في مدرج الحسن بن طلال عدد من كبار المسؤولين في الجامعة واعضاء هيئة التدريس واركان السفارة الصينية في عمان وجمع من ابناء الجالية الصينية في الاردن وجمهور من طلبة الجامعة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد