هلسة يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة

mainThumb

15-02-2018 05:44 PM

السوسنة - تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، ومدير مؤسسة الاسكان والأشغال العسكرية العميد المهندس محمد البشابشة، الخميس، مشروع مستشفى الأميرة بسمة الحكومي في محافظة اربد.

وقال وزير الأشغال العامة والاسكان خلال الجولة الميدانية على المستشفى، إن المشروع منحة من الصندوق السعودي للتنمية، وأن العطاء أحيل إلى الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات المملوكة للقوات المسلحة الأردنية، لافتاً إلى إن المواصفات والتصاميم للمستشفى روعي فيها أفضل النماذج المتقدمة في المنشآت الصحية الكبيرة والمتكاملة.

وقال مدير مؤسسة الاسكان والأشغال العسكرية ان مشروع المستشفى الذي تنفذه الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات، يعد من اكبر المستشفيات الحكومية في المملكة حيث تبلغ مساحته الإجمالية 80 الف متر مربع، وبقيمة أجمالية 50 مليون دينار، وهو من المشاريع الكبرى التي تقوم بها الشركة ويتضمن تنفيذ كافة الأنظمة الكهربائية والميكانيكية.

كما زار هلسة مدرسة ججين الشاملة للبنين، واستمع لإيجاز من مدير مؤسسة الاسكان والأشغال العسكرية حول أعمال الصيانة والتحديث التي قامت بها الشركة العربية للمدرسة.

وبين البشابشة ان أعمال الصيانة جاءت، تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، بإجراء الصيانة والتحديث للمدرسة ورفع الكفاءة الإنشائية التي كانت تعاني من تشققات في الجدران وتسرب المياه أسفل القواعد وضمن وقت قياسي بأعلى المواصفات، وبجودة عالية، لإنجاز العمل في هذه المدرسة التي تخدم عدداً كبيراً من أهالي المنطقة.

وشملت اعمال الصيانة ما مساحته 1800 متر مربع وانشاء مقصف جديد وتأهيل الدورات الصحية الخارجية والمشارب وتأهيل الساحات الخارجية والمختبرات وغيرها من الاعمال بكلفة بلغت 415 الف دينار.

ووعد هلسة خلال لقائه اهالي البلدة بقاعة المدرسة بحضور النائب رياض العزام وامين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة ومدير الشركة العربية العميد المهندس محمد البشابشة والمساعد الاداري والفني لمدير تربية قصبة اربد الدكتور صالح العمري ورئيس بلدية غرب اربد فائق عواد بتأثيث المباني والمختبرات المحدثة والمؤهلة بتجهيزات جديدة .

كما وعد الوزير هلسة بالعمل على متابعة مطالب المواطنين بإعادة تأهيل وتحسين طريق ججين/ دوقرا نظرا لتزايد الحوادث المرورية عليها.

وتفقد هلسة عددا من مشاريع الابنية المدرسية المنفذة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كمدرسة الاشرفية المكونة من 27 غرفة صفية ومختبرات وساحات بمساحة ستة الاف متر بكلفة 3ر2 مليون دينار وبلغت نسبة الانجاز فيه 10 بالمئة، كما اطلع على مشروع اضافات الغرف الصفية والساحات والمختبرات والتوسعة بمدرسة زبدا فركوح الاساسية المختلطة بمساحة 1500 متر مربع وبكلفة بلغت 1ر1 مليون دينار ووصلت نسبة الانجاز بالمشروع 80 بالمئة.

كما تفقد الوزير هلسة سير العمل بمشروع التوسعة والتأهيل لمدرسة صيدور الاساسية بمساحة 1500 متر مربع وبكلفة 1ر1 مليون دينار بنسبة انجاز زادت عن82 بالمئة، مثلما اطلع على الاعمال المنفذة بمشروع مدرسة ايدون الاساسية الممول من الوكالة الكورية للتعاون الدولي قيد التنفيذ بكلفة 2 مليون و258 الف دينار وبمساحة 4500 متر مربع.

واختتم هلسة جولته بتفقد سير العمل بمشروع مركز الانطلاق والوصول لمجمع عمان الجديد والذي يتألف من تنفيذ مبنيين للخدمات ومجموعة من المخازن التجارية ومواقف للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمتوقع انجازه بالكامل في النصف الثاني من العام القادم.

واستمع هلسة الى ايجاز من رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني حول واقع المشروع الذي تبلغ كلفته ثمانية ملايين دينار وبلغ الانجاز فيه حوالي 40 بالمئة.

ولفت بني هاني الى المجالات الاستثمارية في المبنى الجديد للمجمع الذي تم اضافة اربعة دونمات اليه بشرائه من احد المجاورين اضافة الى انشاء مواقف طابقية فيه واستغلال سطحها بتوليد الطاقة من الخلايا الشمسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد