الخارجية السودانية تدشن الدفع الإلكتروني

mainThumb

16-02-2018 08:04 AM

السوسنة - تم اليوم تدشين انطلاقة مشروع الدفع الإلكتروني للسداد الحكومي لكل الخدمات المقدمة بوزارة الخارجية السودانية. 

وأعلن محمد عثمان الركابي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، خلال التدشين عن إكمال كافة ترتيبات الدفع الإلكتروني لكل السودان في مايو القادم، محدداً نهاية العام الجاري لإكمال الدفع الإلكتروني للرسوم والمطالبات الحكومية.

وأبان أن نظام الدفع الإلكتروني سيكون الوسيلة الوحيدة في العام 2019، مؤكداً تأثير النظام الإيجابي على الاقتصاد بتقليص الكتلة النقدية خارج النظام المصرفي وتقليل مخاطر تزوير النقود وتقليل تكلفة طباعتها وتأمين نقلها، كما يساعد النظام في محاربة غسيل الأموال وكل الأعمال غير القانونية التي تصاحب التداول خارج النظام المصرفي.

وأوضح الوزير أن وزارة المالية أكملت بناء نظام التحصيل الإلكتروني مع مركز النيل للأبحاث التقنية في زمن قياسي لبناء نظام يعمل بالتحصيل ويوفر إمكانية السداد الإلكتروني عبر وسائل الدفع الإلكتروني المجازة من البنك المركزي، معدداً المكتسبات التي حققها نظام التحصيل من بينها تسجيل بيانات السداد للمال العام إلكترونياً مما أسهم في زيادة الإيرادات في عام النظام الأول بنسبة 27% بمبلغ تجاوز الستة مليارات من الجنيهات، وزادت في العام الثاني بنسبة 30% بمبلغ تجاوز الإثني عشر مليار جنيه عن العام السابق.

ووجّه الوزير بضرورة توفير تقارير مراقبة لقياس الأداء الحقيقي لتعيين المسئولين في ضبط النظام، مؤكداً أهمية إتاحة التشاركية للمعلومات عبر الأنظمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد