الإكثار من تناول هذه الاطعمة يسبب السرطان

mainThumb

17-02-2018 09:14 AM

السوسنة - توصل باحثون فرنسيون إلى أن الأطعمة فائقة التصنيع قد تؤدي للإصابة بمرض السرطان.
 
وصنف الباحثون أطعمة من بينها الكعك، وقطع الدجاج والخبز الذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة على أنها "أطعمة فائقة التصنيع".
 
ووجدوا من دراستهم التي أجروها على 105 آلاف شخص أن الإكثار من تناول تلك الأطعمة يزيد خطر الإصابة بالسرطان.
 
وأظهرت دراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة السوربون في باريس ونشرت نتائجها أخيرا بالمجلة الطبية البريطانية أنه عند تزايد الأطعمة فائقة التصنيع في الحمية الغذائية بنسبة 10 %، فإن عدد حالات الإصابة بمرض السرطان التي يتم اكتشافها يتزايد بنسبة 12 %.
 
وعلق الفريق البحثي بقوله "تشير هذه النتائج إلى أن الاستهلاك المتزايد بشكل سريع لنوعية الأطعمة فائقة التصنيع قد يؤدي لتزايد عبء السرطان خلال العقود المقبلة. ومع هذا، فإننا بحاجة لتأكيد تلك النتائج عبر دراسات أخرى واسعة النطاق".
 
وختم مارتن لاجوس وأدريانا مونغ من المعهد الوطني للصحة العامة في المكسيك بقولهما "مازلنا أمام طريق طويل لفهم كامل تداعيات عملية تصنيع الطعام بالنسبة للصحة".
 
ونشرت بهذا الخصوص هيئة الإذاعة البريطانية قائمة بأهم الأطعمة التي تصنف باعتبارها أطعمة فائقة التصنيع بغية الانتباه إليها وعدم الإكثار منها وفق توصيات تلك الدراسة منها الكعك والخبز المعبأ الذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة والوجبات الخفيفة الحلوة وحلويات وقطع الشوكولاته والمشروبات الغازية والمشروبات المحلاة وكرات اللحم وقطع الدجاج والأسماك والمعكرونة والحساء سريع التحضير والوجبات المجمدة أو المحدد لها فترة صلاحية والأطعمة المصنوع أغلبها أو كلها من السكر، الزيوت والدهون.
 
ونوه الباحثون إلى أن السمنة هي ثاني أبرز الأسباب التي تؤدي للإصابة بالسرطان بعد التدخين، وقد أطلقت منظمة الصحة العالمية من جانبها تقريراً تؤكد من خلاله أن اللحوم المصنعة تزيد بصورة طفيفة من خطر الإصابة بالسرطان.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد