عاجل

الاعدام شنقاً لخمسيني اغتصب ابنته 12 عاماً ونقل اليها «الايدز»

شهيدان في غزة ومضادات القسام تتصدى لطائرات الاحتلال

شهيدان في غزة ومضادات القسام تتصدى لطائرات الاحتلال

السوسنة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر الأحد، أن طواقمها انتشلت جثمان شهيدين فلسطينيين سقطا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 
وأفاد المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة في بيان له بأنه "تم العثور فجر الأحد على جثماني الشهيدين، سالم محمد صباح (17 عاما)، وعبدالله أيمن أبو شيخة (17 عاما) وهما من سكان حي السلام بمدينة رفح".
 
وسبق أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية، استهداف مجموعة من الشبان الفلسطينيين، بعد أن قال إنهم اقتربوا من الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
 
وأكد جيش الاحتلال أنه "تم إطلاق النار على فرقة تقترب من السور الأمني وأصيب ثلاثة فلسطينيين"، وفق ما نقله موقع "واللا" الإسرائيلي.
 
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف هذه الليلة بالقصف 6 مواقع عسكرية تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس".
 
بدورها قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إن المضادات الأرضية التابعة لها، تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي.
 
وقالت في بيان مقتضب لها: "تصدت المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الاهداف في قطاع غزة".
 
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات له على "توتير"،: "أغارت طائرات سلاح الجو هذا المساء على أهداف إرهابية استثنائية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة".
 
وأوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، وفي "سلسلة غارات واسعة، استهدفت عددا من المواقع، من بينها نفق إرهابي هجومي تحفره حماس في حي الزيتون باتجاه الأراضي الإسرائيلية".
 
وزعم أدرعي أنه "تم استهداف مجمع عسكري في منطقة نتساريم تابع للتشكيلات الخاصة في حماس، من بينها مواقع لتصنيع الوسائل القتالية، إضافة لاستهداف مجمع عسكري في خان يونس تابع لحركة حماس".
 
وأكد أنه "تم استهداف 6 أهداف تابعة لحماس"، موضحا أن جيش الاحتلال ينظر "ببالغ الخطورة للحادث، الذي تم فيه استغلال المظاهرات الشعبية المزعومة لارتكاب اعتداء إرهابي، ومحاولة زعزعة الاستقرار في منطقة قطاع غزة".
 
وحمّل المتحدث باسم جيش الاحتلال "حماس مسؤولية الحادث وتداعياته، بالإضافة إلى كل ما يجري وينطلق من قطاع غزة فوق الأرض وتحتها"، مؤكدا أن جيش الاحتلال "مصمم على الحفاظ على أمن مواطني إسرائيل، وسيوفر ذلك بكل الوسائل المتاحة له".
 
وأصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح، بينهم حالة خطرة، عقب تفجير عبوة ناسفة فيهم بعد اقترابهم من الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، في حين لم تتبن أي جهة فلسطينية عملية التفجير التي اعتبرها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "حادثة خطيرة".