توضيح آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات

mainThumb

18-02-2018 09:50 AM

السوسنة - أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية تبدأ الاثنين المقبل حتى الساعة الثانية عشرة من ليلة الأربعاء المقبل.

 
وأضافت أن الطالب الأردني الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط يستطيع دفع رسم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق.
 
وأوضحت أن آلأية الدفع ستكون من خلال "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.
 
وبينت الوحدة أن الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom)، مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، او الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية و أجهزة الصراف الآلي التابعة لها، او نقاط البيع في السيفوي وكارفور، محلات الصرافة المعتمدة.
 
وأشارت الوحدة إلى أنه لا يحق تقديم الطلبات في هذه الفترة إلا للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الشتوية لعام 2018 فقط.
 
وتابعت أن الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية وشروط الالتحاق بها ورسومها (للدورة الشتوية)، أسس القبول في الجامعات الرسمية , آلية شراء طلب الالتحاق, ودليل تقديم طلب الالتحاق (للدورة الشتوية) ، نصائح و إرشادات للطلبة المتقدمين إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
 
وبينت الوحدة أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
 
وأكدت الوحدة أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.
 
واشارت أنه يمكن التعرف على أكثر قنوات الدفع المعتمدة, وآلية شراء طلب الالتحاق عليك زيارة صفحة أضغط هنا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد