العمل : حقوق العمالة الوافدة مكفولة قانونا

mainThumb

18-02-2018 12:31 PM

السوسنة -  قال وزير العمل علي الغزاوي اليوم الاحد، ان حقوق العمالة الوافدة ومن ضمنها الاشقاء المصريين مكفولة في قانوني العمل والضمان الاجتماعي.
 
واكد الغزاوي خلال لقائه وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين في جمهورية مصر العربية نبيلة مكرم، الحرص على تعزيز التعاون بين الاردن ومصر في مختلف القضايا المتعلقة بالعمل والعمال، لافتا الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
 
واشار الى اهمية استمرار التعاون والتنسيق من أجل تنظيم العمالة المصرية في السوق الأردنية بحيث تكون جميعها عمالة منظّمة وقانونية لتتمكن الدولة من حمايتها وصون حقوقها العمالية.
 
واشار الغزاوي الى قرار مجلس الوزراء اواخر الشهر الماضي بمنح مهلة للعمالة الوافدة المخالفة ومنها المصرية لتوثيق وتوفيق وقوننة اوضاعها خلال الفترة من 4/2/2018 وحتى 4/3/2018 ، داعيا الجانب المصري ومن خلال قنوات الاتصال الخاصة به ضرورة حث العمالة المصرية على الاستفادة من القرار.
 
من جهتها، أشادت الوزيرة مكرم بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتعاون والدعم الذى توليه السلطات الأردنية للعاملين المصريين في بلدهم الثاني الأردن.
 
و شكرت الأردن، والوزير الغزاوي الذى طلب لموظفي وزارة العمل في وقت سابق، بفتح أبواب الوزارة صباح يوم الجمعة لخدمة عامل مصري واجه ظروف إنسانية طارئة،مثمنة سرعة الاستجابة للطلبات التي وصفتها بالانسانية لعدد من الملفات العمالية التي واجهت العمالة المصرية في الاردن ،ولاسيما موقف الحكومة الاردنية الاخير بتأمين العلاج والرعاية الصحية لاحد العمال المصريين الذي تعرض لاعتداء والذي تم اسعافة الى احد المستشفيات ومعالجتة على نفقة الحكومة الاردنية .
 
وثمنت مكرم قرار الحكومة الاردنية بمنح مهلة زمنية للعمالة الوافدة ومنها المصرية لقوننة وتوفيق اوضاعهم ،الامر الذي كان لة الاثر الكبير والمردود الايجابي على الساحة الشعبية والسياسية.
 
وتم خلال اللقاء الذي حضرة السفير المصري في الاردن طارق عادل وعدد من اركان السفارة المصرية في الاردن، بحث عدد من الملفات العمالية الخاصة بالجالية المصرية بالاردن والاردنية في جمهورية مصر العربية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد