الحكم باعدام عمران علي قاتل زينب

mainThumb

18-02-2018 01:00 PM

 السوسنة - صدر حكم محكمة مكافحة الارهاب  في  الباكستان  باعدام عمران علي بعد ان أثبتت عليه تهمة اغتصاب وقتل الطفلة  زينب .

وصل والد الطفلة الى منطقة كوت لخبات في وقت مبكر من يوم السبت ليحضر اعلان الحكم الصادر عن القاضي مضاف اليه غرامة مالية بقيمة 30 الف دولار , حيث يحتجز عمران علي رهن الحبس الاحتياطي  هناك .
 
وادين القاتل  باربع تهم هي: الاختطاف والاغتصاب ,والقتل , وارتكاب اعمال تؤدي الى الكراهية .
 
وقد اعلن شهباز شريف رئيس حكومة اقليم بنجاب هوية القاتل بحضور والد الطفلة الضحية زينب الانصاري  الحاج  محمد امين  , وجاء هذا بعد اسبوعين من اكتشاف الجريمة والعثور على جثة زينب التي تعرضت للضرب والتعنيف والاغتصاب قبل قتلها .
 
وافاد الشريف انه قد تم عمل 1150 فحصاً للحمض النووي لمشتبه بهم في جريمة القتل هذه قبل الوصول الى المجرم الحقيقي.
 
وقد اختفت الطفلة زينب من منزل والدها في مدينة القصور في الرابع من شهر كانون الثاني قبل ان يتم العثور على جثتها بعد خمس أيام من اختفائها ملقاه في مكب للنفايات .
 
اثارت هذه الجريمة سخط المجتمع الباكستاني والمجتمع  الدولي, ولاقت تعاطفا واسع النطاق مع الطفلة , لكنها ليست الحالة الاولى في مدينة قصور الباكستانية , حيث شهدت المدينة عشرات الجرائم المماثلة في السنوات الاخيرة والتي لا يزال ضحاياها في انتظار القصاص بحق مرتكبيها , ويقول مراقبو تكرار الجرائم بحق الطفولة والاطفال انه لا يزال هناك ثغرات في النظام القضائي والشرطي , وقلة الوعي والخوف من البوح عن هذه الجرائم بسبب الوضع الاجتماعي .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد