الجرائم الإلكترونية في الأردن محاضرة في تمريض الاردنية

mainThumb

18-02-2018 04:22 PM

السوسنة  - نظمت لجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض في الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان (الجرائم الالكترونية وواقعها في الاردن).
 
والمحاضرة التي ألقاها النقيب أنس العجارمة من مرتب وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام تستهدف توعية طلبة الكلية بمخاطر استخدامات وسائل الاتصالات التكنولوجية خصوصا شبكة الانترنت ووسائل الاتصال الاجتماعي .
 
وتناول المحاضر مفهوم الجرائم الالكترونية وأنواعها وأسبابها ودوافعها وآثارها الاجتماعية على الأفراد والجماعات .
وبين العجارمة أن أبرز أسباب ظهور الجرائم الالكترونية  التهديد والابتزاز والتشهير واغتيال الشخصية والانتشار الواسع لشبكة الانترنت واستخدامات الخلويات الذكية التي رافقها انخفاض لافت لأسعار حزم الانترنت التي أصبحت في متناول الجميع .
 
ولفت المحاضر إلى أن الأردن من أوائل الدول التي تنبهت على خطورة هذه الجرائم على المجمتع وأفراده، فيتم انشاء وحدة الجرائم الالكترونية التي تم تزويدها بأحدث المعدات والوسائل اللازمة لاكتشاف هذه الجرائم ومكافحتها، إلى جانب سن تشريعات وقوانين لفرض عقوبات رادعة لمرتكبي هذه الجرائم .
 
العجارمة، دعا الطلبة ومستمعي المحاضرة من أعضاء هيئة  تدريس وإداريي الكلية إلى اتباع التعليمات واتخاذ الاجراءات السليمة عند استخدام أجهزتهم الحاسوبية والهواتف الخلوية لضمان المحافظة على سرية معلوماتهم الشخصية وعدم حذفها أو تعطيلها أو انتشارها بشكل غير مشروع. 
 
وأجاب المحاضر عن أسئلة ومداخلات الحضور التي تناولت في مجملها كيفية التعامل مع مرتكبي هذه الجرائم وبناء جسور التعاون مع مديرية الأمن العام لمكافحة مثل هذه الجرائم التي تسبب لضحاياها آثارا نفسية واجتماعية واقتصادية عميقة .
 
وعلى صعيد ذي صلة، أشادت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي خلال لقائها العجارمة في مكتبها بالجهود المتواصلة التي يبذلها جهاز الأمن العام في مكافحة الجريمة بشتى أشكالها وأنماطها وأنواعها مؤكدة أن هذا الجهاز يلعب دورا رائدا في تعزيز حالة الأمن والاستقرار في المملكة.
 
وأكدت النابلسي أهمية هذه اللقاءات التي تعقدها الكلية بدعم من إدارة الجامعة لفتح الآفاق  أمام الشباب الجامعي  لمعرفة القضايا المجتمعية وسبل مواجهتها، معربة عن اعتزاز الكلية 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد