تنفيذ دورات تدريبية للتأهيل لسوق العمل

mainThumb

18-02-2018 07:04 PM

السوسنة - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة عجلون دورتين بالتعاون مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني محطة معرفة عجلون ودورة لغة انجليزية بالتعاون مع مجمع طلال أبو غزالة للمعرفة.

وأشار مساعد منسق الهيئة عدنان فريحات إلى انه وضمن رؤية الهيئة لتمكين الشباب من النواحي التكنولوجية للمساهمة في حصولهم على المهارات التي تمكنهم من الحصول على وظائف وتدربهم على تأسيس مشاريع صغيرة من خلال الحزمة التدريبية المتنوعة جاء عقد الدورتين الأمر الذي يسهم في تخفيف البطالة وزيادة وعي الشباب بأهمية العمل المستمر على تطوير الذات لسد الفجوة الرقمية بين المجتمعات المحلية.
 
وأضاف أن محطات المعرفة التي تساعد على تأهيل الشباب الأردني لسوق العمل (الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، الطباعة، الإعداد لقواعد البيانات، صيانة الحاسوب، إدارة الوقت، إدخال البيانات وأعمال السكرتاريا، مهارات القيادة، الطباعة باللغتين العربية والانجليزية، المتصفح الذكي، والرسم الهندسي .
 
ولفت إلى ان دورة اللغة الانجليزية تسعى إلى إكساب الشباب المشاركين ضمن الفئة العمرية (18-35) عاما، المهارات اللازمة في اللغة الإنجليزية، ومجالات المراسلات الإلكترونية ومقابلات العمل وكتابة السير الذاتية والتعامل مع الآخرين وزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل ’ لافتا لتوجه الهيئة لإنشاء أندية للغة الانجليزية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد