وزير خارجية السودان يلتقي نائب وزير الخارجية الألماني

mainThumb

18-02-2018 07:39 PM

السوسنة - اختتم وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، برنامج مشاركته في مؤتمر ميونخ للامن بمقابلة نائب وزير الخارجية الألماني فاليتا ليندر، حيث بحث الجانبان سبل تطوير وترقية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعبر الوزير السوداني عن إشادته بجهود المانيا في دعم مسار السلام، خاصة في دارفور سيما الاجتماعات غير الرسمية بين الحكومة السودانية والحركات  الدارفورية في برلين لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وأكد غندور علي ترحيب السودان بعمل الشركات الألمانية في السودان، مشيراً الي عودة شركة سيمنز للسوق السوداني وكذلك ترقية العلاقات الاقتصادية.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية فالتا ليندر، علي خصوصية العلاقات مع السودان، مشيرا الي التزام المانيا بمواصلة جهودها لتقريب وجهات النظر بين الحكومة السودانية وحركات دارفور.

كما اشاد بدور السودان الإيجابي في دعم الاستقرار الإقليمي، وأكد في ذات الصدد تشجيع الشركات الألمانية العمل والاستثمار في السودان وترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانب اخر اجري وزير الخارجية السوداني، عدداً من المقابلات الإعلامية منها مع صحيفة (سودزايتون) وهي الصحيفة الأولي في جنوب المانيا، وكذلك تلفزيون (دويتشه فيلا) وهي قناة المانيا الدولية باللغة الانجليزية، حيث اجاب علي محاور التطورات الداخلية والإقليمية والدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد