أردنيون غاضبون : 67 ثقة .. رقم مرتبط بالنكسات والهزائم

 أردنيون غاضبون : 67 ثقة .. رقم مرتبط بالنكسات والهزائم
عمان – السوسنة – محمد موسى - نالت حكومة الدكتور هاني الملقي ثقة النواب مجددا بـ 67 صوتا، مقبل 49 صوتا حجبوا الثقة، و4 أصوات امتناع، بالإضافة إلى غياب 9 نواب، ما أثار ردود فعل واسعة بين الأردنيين الذين تأملوا ولو قليلا بأن هذه الجلسة ستكون حاسمة ولصالح المواطن بسبب القرارات الإقتصادية الصعبة التي فرضتها الحكومة مؤخرا.
 
موقف النواب الجديد بالإنحياز للحكومة مجددا جعلهم في مرمى هجوم شديد اللهجة من قبل المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتحديدا تويتر، بوسمين #مجلس_النواب و #ثقة_لحكومة_الزجاجة، تصدرا قائمة الوسوم الأعلى تداولا بآلاف التغريدات الغاضبة.
 
وفي رصد سريع لردود فعل الأردنيين على "الثقة" وجه ليث تساؤلا لنواب الرمثا قائلا :" كل نواب الرمثا صوتوا مع بقاء الحكومة ، اهلنا بالرمثا هل الوضع الاقتصادي عندكم ممتاز هالقد؟".
 
كما وجه محمد حياصات اللوم على الشعب بالقول :" انا مش زعلان من الحكومة او النواب، بس زعلان من الشعب اللي برجع يجيب هيك أشكال وببيع صوته بخمسين دينار او بعده بصوت على أساس عشائري او صداقة او معرفة لمرشح ما بجيب الا الخراب للبلد".
 
وكتبت هدى صوالحة :" «الثقة» الزايدة بتجيب لصاحبها المسبّة".
 
وسخرت ريم الأيوبي منح الثقة للحكومة بقولها :" لما #مجلس_النواب الأردني يعطي الثقة للمرة الثانية لحكومة الملقي بوقت الشعب صرله مدة بيعبر عن استيائه من الوضع الاقتصادي بالبلد وعدم وجود خطط واضحة لإنعاش الاقتصاد فيه..بتعرف مفهوم الديمقراطية العربية صح".
 
وعلقت دوجانا :" كل حدا اصبعه توسخ بحبر التصويت وقت الانتخابات ونزل صورة اصبعه المدبوغ على السوشال ميديا .. انشالله كل اموركم تمام وراضيين تمام الرضى عن نوابكم بعد كل اللي صار".
 
وأضافت :" ترى اللي غاب اليوم عن الجلسة إنت موقفك اسخم من موقف اللي منح الثقه لانو تصرفت بحياديه صح ما نصرتوا الباطل  لكن انتو خذلتو الحق خوفاً على مصلحتك مع الحكومه وصورتك امام الشعب .. بين موقفك ضعيف ومهزوز والكل مخاوي عليك .. لا تستحق انو تكون نائب".
 
وكتبت محمد الزواهرة :" موقف مشرف  لنواب مدينة الزرقاء بحجب الثقة عن حكومة الملقي بأستثناء النواب حمود الزواهرة و موسى الزواهرة وعلي الخلايلة وقصي الدميسي ومرزوق الدعجة ونواف الزيو وفيصل الأعور ، أدعو ناخبيهم من أبناء العشيرة ومن أهالي الزرقاء إلى مسائلتهم ومحاسبتهم على مواقفهم ".
 
وتساءل خليل الهروط :" النائب اللي اعطى الثقة لهدرجة قرايبك وابناء منطقتك شبعانين الخبز!؟؟".
 
وعلق سلطان المجالي :" 67 ثقه ..يبدو ان هذا الرقم مرتبط بالنكسات و الهزائم ...".
 
وكتبت أمل الروسان :" الشمال ما طلع منها غير (وصفي التل) 
 
تعال شوف يا (وصفي التل) نواب الشمال !!!!!".
 
وقال قاسم عبابنه :" يوم عن يوم ازداد قناعة انه الي بروح ينتخب النواب بكون بساهم بخراب البلد".
 
وكتب "مواطن أردني " :" لكل نائب منح  #ثقه_لحكومه_الزجاجه ﺣﻴﻦ تَخُون ﺍﻟﻮﻃﻦ لن ﺗﺠﺪ ﺗﺮﺍﺑًﺎ ﻳﺤﻦُّ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﻮﻡ ﻣﻮﺗﻚ ﺳﺘﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﺒﺮﺩ ﺣﺘﻰ ﻭﺃﻧﺖ ﻣﻴّﺖ".