مؤتمر دولي في الأردن لرصد انتهاكات الحوثيين

mainThumb

19-02-2018 11:29 AM

السوسنة - تنطلق الاربعاء القادم في العاصمة عمّان، أعمال مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، تحت عنوان “الحوثية حركة إرهابية”، والذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي، بمشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة وعدد من الناشطين اليمنيين البارزين.

 
ويستعرض المؤتمر عددا من التقارير الحقوقية عن وضع حالة حقوق الإنسان في اليمن، والجرائم والانتهاكات الجسيمة التي قامت بها جماعة الحوثي. 
 
وأشار الرئيس التنفيذي لرابطة الإعلام التنموي فؤاد المنصوري، في تصريح له، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحريكً الملف الحقوقي اليمني في المحافل الدولية المعنية، تمهيدا لاستصدار مشروع قرار دولي يصنف جماعة الحوثي حركة إرهابية، مهددة للسلم والأمن المحليين والدوليين، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية "واس".
 
ويأتي انعقاد المؤتمر الذي يقام من 21 إلى 23 فبراير الجاري في ظل تصاعد وتيرة العنف والجرائم الجسيمة والانتهاكات المتتالية التي تمارسها المليشيا الانقلابية بحق اليمنيين، وفي ظل تخاذل المجتمع الدولي حيال هذه القضايا الحقوقية التي لا تحتمل التأجيل، لارتباطها الوثيق بأرواح الناس وممتلكاتهم ومصادر معيشتهم.
 
ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر مجموعة من أبرز المهتمين بالشأن الإنساني والقوانين الدولية، وممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة، في خطوة تسعى من خلالها الرابطة إلى كشف حقيقة جماعة الحوثي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد