البحرين تبدأ استثمار الطاقة الشمسية في انتاج الكهرباء

mainThumb

19-02-2018 03:46 PM

السوسنة -بدأت الحكومة البحرينية بتحديد المقاولين والاستشاريين المؤهلين لتركيب انظمة الطاقة الشمسية في المنازل، وذلك بعد ان اقرت خطتها الوطنية للطاقات المتجددة.
 
وبموجب الخطة سوف يسمح للأفراد والمؤسسات من تركيب واستخدام الطاقة الشمسية في منازلهم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح المباني والمنشآت.
 
وقال وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين ميرزا، انه سيتم انشاء محطة للطاقة الشمسية بالشراكة مع القطاع الخاص بقدرة 100 ميغاوات، فيما سيتم تبديل عدادات استهلاك الكهرباء الى عدادات (نيت ميترنج ) لحساب الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات انتاج الكهرباء والطاقة الشمسية معا.
 
وقال الوزير انه تم وضع الخطط الوطنية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والتي تشتمل على 22 مبادرة تتعلق بمواصفات الانارة والاجهزة المنزلية والمباني الخضراء وكفاءة انتاج الكهرباء ونقل وتوزيع الكهرباء والعدادات الذكية والإنارة في المباني الحكومية وانارة الشوارع وبرامج الشركات الصناعية لرفع كفاءة الطاقة.
 
وأضاف ان الخطة الوطنية للطاقة المتجددة تشتمل على ست مبادرات هي مشروعات الطاقة الشمسية الموزعة على أسطح المباني ومشاريع طاقة الرياح في اليابسة وفي البحر، ومشاريع محطات الطاقة الشمسية المركزية الكبيرة، ومتطلبات تركيب الطاقة الشمسية في المنازل والمشاريع الاسكانية الجديدة ومتطلبات الطاقة المتجددة في مشاريع البنية الأساسية الجديدة مثل الجسور وخطوط السكة الحديدية وتوليد الطاقة الكهربائية من المواد العضوية المستخرجة من مياه الصرف الصحي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد