مطالبات إسرائيلية لنتنياهو بالتنحي عن منصبه

mainThumb

19-02-2018 05:18 PM

السوسنة - طالب رئيس حزب "يوجد مستقبل" ووزير المالية السابق يائير لابيد، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بالتنحي عن منصبه لمرشح مؤقت، حتى انتهاء الشرطة من التحقيقات معه.
 
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن لابيد قوله خلال مؤتمر الرؤساء في القدس المحتلة: "يجب على نتنياهو التنحي جانبا حتى تتضح الأمور".
 
ووفقا للصحيفة، أوضح لابيد أن هناك مشكلة حقيقية في إدارة المستوى السياسي في إسرائيل، بسبب انشغال رئيس الحكومة بمشاكله، ما يدعو الى عدم الذهاب لانتخابات مبكرة، واختيار رئيس حكومة مؤقت من حزب الليكود.
 
وقال رئيس "المعسكر الصهيوني" الذي يجمع حزبي العمل والحركة، آفي جاباي: يجب على نتنياهو تقديم استقالته فورا، وإخلاء موقعه كرئيس للحكومة، واختيار مرشح بديل له من الليكود، مؤيدا ما ذهب إليه لابيد.
 
وقال جاباي، "يجب على نتنياهو تقديم استقالته بسبب ثبوت تورطه بقضايا فساد في ملفات الهدايات والرشاوى والغواصات الألمانية وآخرها ملف شركة "بيزك" للاتصالات"، مضيفا "أن الحكومة الإسرائيلية اليوم يوجد فيها ثقافة فساد، وهذا يبدأ من الأعلى ويستمر إلى الأسفل، وصولا إلى الوزراء ورؤساء بلديات المدن، وحان وقت التغيير بعد تسع سنوات من الفساد".
 
يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أوصت الأسبوع الماضي بتقديم نتنياهو للمحاكمة بعد ثبوت التحقيقات في تورطه بقضايا فساد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد