ردود فعل واسعة على طرد السفير القطري من غزة - فيديو

mainThumb

20-02-2018 09:04 AM

السوسنة - أثارت حادثة قيام عدد من الفلسطينيين الغاضبين في غزة بطرد السفير القطري محمد العامدي جدلا واسعا، أثناء عقده مؤتمرا صحفيا داخل مستشفى الشفاء الإثنين، حيث حرصت الأجهزة الأمنية على حمايته لتأمين مغادرته للمكان سالماً.
 
 في الوقت ذاته أنزل شبان أعلام قطر عن عدد من المباني، وأزالوا اللافتات الورقية وصوراً ملصقة على حاويات كرتونية محملة بالأدوية سلّمها العمادي إلى إدارة المستشفى، واعترض عدد من المواطنين سيارة العمادي خلال مغادرته.
 
وتأتي هذه الحادثة من قبل عدد من الفلسطينيين المضربين عن العمل، نظراً إلى عدم تلقيهم رواتبهم منذ مدة طويلة، حيث طالبوا بتخصيص جزء من المنحة لدفع رواتبهم المتدنية أصلاً، إلا أن السفير القطري رفض وقال لهم إن على الحكومة أن تدفع رواتبهم.
 
وحول رصد ردود فعل الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر وسم #فلسطينيون_يطردون_سفير_قطر، الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا بآلاف التغريدات ما بين مؤيدة ومعارضة، كتب المغرد عرفات :" كيف لشعب يعيش تحت الحصار أن يطرد سفيرا جاء لهم بالدواء؟!ما حدث كان مدبرا لأهداف عدة، منها استخدام القضية سياسياً لتشويه صورة #قطر ، إضافة لإظهار الشعب الفلسطيني بالفوضوي الناكر للمعروف، فلن تتحقق الأولى ولن يشوهوا صورة #غزة بالثانية".
 
وعلق حمد الهندي :" يعني حتى في المساعدات القطرية لاهالي غزة المحاصرين تريدون اقحام ازمتكم مع قطر ، هل تعلمون ماذا تعني تلك المساعدات لاهالي غزة ، هل تخططون ايضا  لعرقلة تلك المساعدات ، ابعدوا فبركاتكم عن الشعب الفلسطيني ، يكفيه مافيه .".
 
ودافع عمر الزامل عن ما تقدمه قطر قائلا :" خلال الشهرين الأخيرين قام الوفد الطبي القطري بزراعة ما يقارب من ٦٠ قوقعة لاطفال من غزة(منهم ابني يحيي)، ولولا الله ثم قطر لعاش هؤلاء الأطفال مستقبلا مظلماً .
 
لا يقف الامر عند هذا ، بل ان الوفد القطري يتابع تأهيل هؤلاء الأطفال في كل زيارة.".
 
وكتب محمد الطاير :" صحف ومواقع فلسطينية أكدت أن سبب غضب الفلسطينيبن هو عدم وفاء قطر بوعودها لبناء مساكن ومشاريع خيرية".
 
وقال خالد :" قطر كانت ومازالت و ستبقى تدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادله ولا عزاء  (لبعض )ناكرين الجميل .. نتقبل الحجه والبراهين ان وجدت اصلا".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد