هكذا حصّن ليفربول نجمه صلاح من أطماع ريال مدريد

mainThumb

20-02-2018 11:04 AM

السوسنة - تحدثت مصادر رياضية مختلفة عن دخول اللاعب المصري محمد صلاح  نجم فريق ليفربول في دائرة اهتمامات فريق ريال مدريد الاسباني تمهيدا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، الامر الذي أوجب على النادي الإنجليزي أن يسابق الزمن للحفاظ على نجمه الفرعوني وحمايته من الاغراءات المالية  والشهرة التي يتمتع بها نجوم النادي الملكي ، حيث ذكرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن نادى «ليفربول» يعتزم تجديد تعاقده مع محمد صلاح بعد المستويات الرائعة، التى ظهر عليها مع «الريدز» منذ بداية الموسم الحالي، علمًا بأن النجم المصرى  ينتهى يتعاقده مع «ليفربول» عام 2022، فيما يتقاضى راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترليني. 
 
واشارت الصحيفة الى أن إدارة نادى ليفربول الإنجليزى ستعرض على صلاح، التوقيع على عقد جديد مع زيادة فى راتبه ليصبح أعلى اللاعبين أجراً فى النادى الإنجليزي، وذلك عقب تألقه بشكل كبير مع الفريق فى أول موسم له، وللحفاظ عليه خوفاً من اهتمام ريال مدريد الاسبانى بضمه الفترة القادمة.
 
وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح ليس اللاعب الوحيد، الذى تسعى إدارة «ليفربول» إلى تجديد التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، حيث ترغب فى مكافأة النجم السنغالى «ساديو ماني» بعد المستويات الرائعة، التى ظهر عليها مع الفريق الذى انضم لصفوفه قبل عامين قادمًا من «ساوثهامبتون».
 
وأشارت الصحيفة إلى أن نادى «ليفربول» يسعى إلى تجديد تعاقده مع «ساديو ماني»، على الرغم من أن عقد اللاعب السنغالى ينتهى بعد 3 سنوات، فيما يحصل على راتب أسبوعى يصل لـ80 ألف جنيه إسترليني.
 
ويتصدر  صلاح  قائمة هدافى «ليفربول» الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 30 هدفًا، كما يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفًا خلف «هاري» كين لاعب «توتنهام» بفارق هدف وحيد.
 
فى نفس الوقت نصح احمد المحمدى مدافع استون فيلا صلاح بتجاهل الحديث عن الانتقال الى الريال خلال الموسم المقبل, والانتظار موسما آخر مع الريدز على الاقل مشيرا الى ان بيكاسو الكرة المصرية مصدر سعادة للجميع.
 
من ناحية اخرى احتل  صلاح المركز السابع ضمن القائمة التى وضعتها صحيفة «ديلى ميل» الانجليزى لاختيار المهاجم الأكثر تدميرا للمنافسين فى البريميرليج خلال الموسم الحالي..
 
وقامت صحيفة «ديلى ميل» الانجليزية بوضع مجموعة من المعايير الخاصة من أجل اختيار «المهاجم المدمر» لا تعتمد على عنصر تسجيل الأهداف فقط..  سواء من ناحية الأهداف المسجلة، ومعدل التهديف مقارنة بدقائق اللعب، معدل التسجيل من الفرص المتاحة، معدل حصد النقاط من الأهداف، معدل تسجيل الفرص السهلة، مع طرح معدل الفرص المهدرة.
 
وصنفت الصحيفة أبرز اللاعبين فى كل نقطة من النقاط السابقة، ومنحت اللاعبين نقاط من 1 إلى 10 حسب معدل النجاح فى كل احصاء بشكل منفصل.. حيث استطاع محمد صلاح أن يحتل المركز الأول فى معدل حصد النقاط من الأهداف، والثانى فى عدد الأهداف، ومعدل التهديف مقارنة بالدقائق، ولم يحصل على أى نقاط من معدل التسجيل مقارنة بالفرص المتاحة، ومعدل إحراز الفرص السهلة، وتساوى مع كريستيان بينتكى فى الاحصاء السلبى الوحيد وهو معدل إهدار الفرص.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد