فتيات يفترشن الحرم المكي للعب الورق .. صورة

mainThumb

20-02-2018 11:50 AM

السوسنة - تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لسيدات يفترشن الأرض ويلعبن " السيكونس" في الحرم المكي الشريف , مما أثار استغراب ودهشة المغردين ومستخدمي هذه المواقع والسبب يعود الى  قدسية المكان.

وعلق مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن المشرفين في ادارة الساحات لاحظوا وجود فتيات يلعبن السيكونس في الساعة الحادية عشر مساء من يوم الجمعة الماضي , في الساحة الغربية من التوسعة مقابل السلم رقم 91 الى جوار باب الملك عبد العزيز , حسب صحيفة عكاظ .
 
وبين أن نساء التوجيه والارشاد في الحرم نصحن الفتيات بضرورة احترام المكان وقدسيته , وأكد أن النساء اللاتي ظهرن في الصورة استجبن للنصح وغادرن الموقع فورا.
 
 يذكر بأن   لعبة السيكونس تتكون من لوح السيكونس , كروت , اقراص , بالكروت الموجودة عند اللاعب يضع القرص في المكان المناسب على لوحة اللعب , فعند الحصول على 5 أقراص متسلسلين بصف واحد يكون الفوز  , تلعب بلاعبين الى 12 لاعبا .
 
وهذه ليست المرة الأولى التي تسجل فيها حالات تجاوز داخل الحرم المكي الشريف , ففي حادثة سابقة كان لها صدى على مواقع التواصل الاجتماعي ايضا , حيث بث فيديو مشاجرة لمتسولتين تبادلتا فيها السباب والضرب والشتائم في هذا المكان المقدس وفي شهر رمضان المبارك , مما أدى الى اتخاذ السلطات السعودية موقف حازم , واجراءات وتدابير للحد من هذه الظاهرة والتطاول على مقدسات اسلامية .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد