البحرين تتوقع نمو اقتصادها هذا العام بنسبة 3.5 في المائة

 البحرين تتوقع نمو اقتصادها هذا العام بنسبة 3.5 في المائة
السوسنة  – تتوقع البحرين ان تحقق نموا في اقتصادها هذا العام بنسبة 3.5 في المائة نتيجة تحسن أسعار النفط ونمو المشاريع بشكل عام.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الحكومي خالد الرميحي، ان حجم استثمارات الشركات في البحرين سينمو هذا العام الى 400 مليون دولار وهذا سيكون مشابها لما حققته المملكة العام الماضي.
 
واوضح في تصريحات نشرت له اليوم الثلاثاء، أن هناك مفاوضات جارية مع عدد من الشركات العالمية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية لجذب استثماراتها إلى المملكة وجعل البحرين مركزا إقليميا لها للشركات العالمية للتقنية.
 
وأضاف ان مجلس التنمية استفاد من الإصلاحات الهيكلية التي اتخذتها الحكومة في عدد من القطاعات لتعزيز الابتكار ومواصلة التحول نحو الاقتصاد الرقمي، بما في ذلك الجيل الصناعي الرابع من أجل تحفيز النمو في القطاعات الرئيسية.
 
ونوه أن هناك قانونين مطروحين في مجلس النواب أحدهما قانون التعاملات الإلكترونية والآخر قانون (الإفلاس) الذي يهدف لمساعدة المتضررين في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى قوانين تنظم السحابة الإلكترونية والخصوصية وهذا ما يجذب الشركات التي بحاجة لتخزين كمية كبيرة من المعلومات والحفاظ على خصوصيتها .
 
ويركز مجلس التنمية الاقتصادية على عدد من القطاعات الاقتصادية التي تستفيد من المزايا التنافسية للمملكة وتوفر فرصا استثمارية في قطاعات الخدمات المالية والصناعة التحويلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجستية وخدمات النقل والسياحة.