روائية سعودية: هذا ما تصاب به المرأة إذا لم تعبّر عن جانبها الذكوري

mainThumb

20-02-2018 02:23 PM

السوسنة - كشفت الكاتبة والروائية بدرية البشر عن الفرق بين الرجل والمرأة فيما يخص استخدام العواطف وطريق تعاطي كل منهما مع المشكلات.

 
وقالت البشر في تغريدة لها على "تويتر"، "المرأة حين تواجه مشكلة تتصل بعواطفها بينما ينفصل الرجل عن عواطفه؛ لكنهما بطريقتهما الخاصة يجدان حلًا، لذا يظن الناس أن عاطفية المرأة نوع من الضعف بينما هو مجرد اختلاف طريقة".
 
وخصصت بدرية البشر سلسلة من التغريدات حول المرأة، وكان مما كتبت حول الجانب الذكوري لدى المرأة قولها، "لدى المرأة جانبها الذكوري الواثق من نفسه المستقل الذي يحب الفوز والتنافس؛ لكن عليها أن تعرف كيف بالمقابل تتصل بجانبها الأنثوي المفطور على الحب والتقبل والتفهم".
 
وأوضحت في تغريدة ثالثة أن المرأة يصيبها الاكتئاب إن لم تعبر عن جانبها الذكوري؛ حيث قالت، "إذ لم تعبر المرأة عن جانبها الذكوري تصب بالاكتئاب؛ لكنها أيضًا إن لم تعبر عن جانبها الأنثوي تشعر بالضغوط والتوتر وربما تنهار في نهاية الأمر".
 
وفي تغريدة أخرى حول التوزان بين هرومونات الذكورة والأنوثة قالت البشر، "لدي المرأة والرجل هرمونات ذكورية وهرمونات أنثوية؛ إذ لم نجد التوازن في استخدامهما نفقد الشغف في الحياة وفي العلاقات".
 
وحاولت البشر أن تبرز بعض سمات التفكير عند المرأة حيث قالت، "كون المرأة تتصل بعواطفها بسبب سماتها الأنثوية لا يعني أنها فقط عاطفية، المرأة أيضا لديها سمات المنطق والتحليل والقوة والحزم والصرامة.. علينا تقدير العواطف إذا عرفنا أنها الحب والتفهم والتعاطف".
 
وأضافت: "الهرمونات مسؤولة عن ردود فعلنا وأفعالنا وممارساتنا تتحكم أيضا بهرموناتنا!".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد