مطالب بتوحيد الاذان في مساجد الشونة الجنوبية

mainThumb

20-02-2018 04:23 PM

السوسنة - أكد وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات أن لانعقاد ملتقيات الوعظ والإرشاد دورا كبيرا في نشر الفكر المعتدل ومحاربة التطرف وتبادل الافكار بين الدعاة والوعاظ.

 
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري بمدرسة ماجد العدوان في الشونة الجنوبية، بحضور متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم مبيضين والنائب محمود العدوان ومدراء الدوائر الرسمية وعدد من المدعوين.
 
وقال عربيات إن الملتقى يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات بين الوعاظ من مختلف مناطق المملكة إضافة إلى نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف، مبينا أننا في الأردن ننعم بقيادة هاشمية شرعيتها دينية وتاريخية جعلت من بلدنا واحة أمن واستقرار.
 
وأشار إلى الدور الكبير لصندوق الزكاة في محاربة الفقر إضافة إلى دوره التنموي من خلال تمويله مشاريع لأسر محتاجة تؤمن لهم بالعمل.
 
وعبر مدير أوقاف محافظة البلقاء منصور الجزازي عن تقديره لدور الوزارة في إقامة هذا الملتقى لما له من أثر إيجابي على المنطقة وأبنائها.
 
بدوره ألقى عضو مجلس المحافظة المحامي عماد العدوان كلمة باسم أهالي اللواء استعرض فيها بعض المطالب والمتمثلة بتوحيد الأذان بمساجد اللواء وتخفيف تكلفة الكهرباء على المساجد وفتح باب التسجيل للحج من خلال مكاتب الأوقاف في الألوية تخفيفا على المواطنين.
 
من جهته قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن صندوق الزكاة قدم اليوم 300 كوبون غذائي بقيمة 50 دينارا لأسر محتاجة و100 دينار لطلاب جامعات وعددهم 50 طالبا و100 دينار لـ50 يتيما.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد