صحة الاعيان تتفقد الواقع الصحي بالأغوار الجنوبية

mainThumb

20-02-2018 05:01 PM

السوسنة -تفقد رئيس واعضاء اللجنة الصحية في مجلس الاعيان  الثلاثاء واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في لواء الاغوار الجنوبية.
 
واطلع الوفد خلال زيارة شملت مركزي صحي غور المزرعة الاولي وصحي الحديثة الشامل ومستشفى غور الصافي الحكومي، على طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة الى رصد الاحتياجات الطبية اللازمة في كافة الجوانب الفنية والادارية والطبية.
 
وقال رئيس اللجنة الصحية في مجلس الاعيان الدكتور يوسف القسوس ان القطاع الطبي يمثل حالة انجاز وطني ملتزم بالمعايير الطبية العلاجية والوقائية ضمن اعلى درجات المساندة التقنية والفنية التي تجعله في مصاف الانظمة الطبية المتطورة.
 
واشار الى ان المطالبات ركزت على تحويل مستشفى غور الصافي الحكومي من طرفي الى مركزي تحويلي وتغطيته باختصاصي كلى وزيادة عدد اجهزة الكلى وتوفير اختصاصيين للمراكز الصحية وتزويدها بأجهزة.
 
وقال مدير مستشفى غور الصافي الدكتور ايمن الطراونة: ان مشروع توسعة مستشفى غور الصافي بدعم من شركة البوتاس سيحدث نقلة نوعية في الاداء خاصة انه يقع على طريق عمان العقبة ويشهد حركة نشطة ويعمل بأقصى طاقاته.
 
وثمن ممثلو عن المجتمع المحلي في الاغوار الجنوبية الزيارة الهادفة الى متابعة مطالباتهم وبحث واقع القطاع الطبي في اللواء، داعين الى تعزيز هذه الجهود عبر سد النقص وتوفير اعداد اضافية من الاجهزة الطبية لغايات توفير الوقت والجهد على المواطنين في بعض الاختصاصات الطبية النادرة.
 
وتضم اللجنة اعضاء مجلس الاعيان رابحة الدباس وسوسن المجالي ورضا الخوالدة ومناف حجازي وعميش يوسف عميش ووجيه عويس.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد