افتتاح المعرض الفني التشكيلي للمعلم الفنان

mainThumb

20-02-2018 07:09 PM

السوسنة - بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني السادس والخمسين، افتتح امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والتعليمية الدكتور محمد العكور المعرض الفني التشكيلي للمعلم الفنان الثالث عشر،الذي نظمته إدارة النشاطات التربوية في الوزارة بنادي المعلمين بعمان ويستمر أربعة أيام.

وقال الدكتور العكور ان هذا المعرض الذي دأبت وزارة التربية والتعليم على تنظيمه منذ 13 عاما يهدف الى التعبير من خلال اعمال المعلمين الفنية وبأساليب وتقنيات فنية حديثة عن المناسبات الوطنية وفي مقدمتها عيد ميلاد جلالة الملك وعن مواضيع اخرى ومنها المناطق السياحية والأثرية الأردنية، مستخدمين الألوان الزيتية وأكريلك ومائية والجرافيك والخط العربي.

وأكد العكور حرص الوزارة على رعاية الإبداع والمبدعين وتنمية مهاراتهم، وإتاحة الفرصة امامهم لإبراز الأعمال الفنية على الساحة التشكيلية، مشيرا الى ان هذا المعرض عرضت أعمالا لبعض الطلبة المبدين لإبراز إبداعاتهم الفنية وللإستفادة من خبرات المعلمين الفنانيين.

واشار مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبد الكريم اليماني الى أن المعرض يشارك فيه 60 معلما ومعلمة ومتقاعدين وطالبة فنانين مبدعين من جميع مديريات التربية والتعليم، ويهدف إلى إكتشاف مواهب المعلمين من خلال عرض أعمالهم التخصصية الفنية المتميزة المتعددة والمتنوعة.

واكد اليماني على أن هذه الاعمال الفنية تؤكد على أن فلسفة الجمال ركيزة من ركائز فلسفة التربية والتعليم، اضافة الى انها تعكس الاعمال الابداعية الفنية للمشاركين."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد