مباحثات سعودية أمريكية

mainThumb

20-02-2018 09:57 PM

السوسنة - استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، الثلاثاء، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي إد رويس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه "جرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة".
 
وحضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان سفير السعودية لدى الولايات المتحدة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني، وعضو الكونغرس الأمريكي بول كوك، والقائم بأعمال سفارة واشنطن لدى المملكة كريستوفر هينزيل، وعدد من المسؤولين.
 
يذكر أن إد رويس كان أحد عضوين قدما مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة ضد البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية بعيدة المدى، والذي أقره مجلس النواب الأمريكي تشرين الأول الماضي بأغلبية ساحقة.
 
ويطلب مشروع القانون من الإدارة الأمريكية تحديد الشركات والأفراد الذين يشكلون المورد الرئيسي لبرنامج الصواريخ الباليستية داخل إيران وخارجها، وإخضاعهم لطائلة العقوبات.
 
تجدر الإشارة أن الرئيس الأمريكي هدد في استراتيجيته التي أعلنها مؤخرا بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، في حال فشل الكونغرس وحلفاء واشنطن في معالجة "عيوبه"، متوعدا بفرض "عقوبات قاسية" على طهران.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد