محافظ المفرق: حماية الاستثمار والمستثمرين أولوية قصوى

محافظ المفرق: حماية الاستثمار والمستثمرين أولوية قصوى

السوسنة - أكد محافظ المفرق حسن القيام أن حماية الاستثمار والمستثمرين في المنطقة أولوية كبيرة وترجمة للتوجيهات الملكية السامية لحماية الاستثمار وتوفير البيئة الآمنة والجاذبة للمستثمرين التي من شأنها جذب الاستثمارات للمنطقة وتوفير فرص عمل للجميع لاسيما أبناء المحافظة.

وأكد خلال تفقده الاربعاء منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية أن المنطقة تشهد نجاحات كبيرة من خلال حجم الاستثمارات المتواجدة حاليا وحجم رأس المال المستثمر وفرص العمل المتوفرة، داعيا إلى المزيد من الجهود لجلب استثمارات جديده للمنطقة بما يسهم في زيادة عدد فرص العمل.
 
وبين أن القائمين على المنطقة يتوجب عليهم التواصل مع الجهات المعنية كافة لتذليل كل العقوبات والمشاكل التي تواجه العمل والمستثمرين في المنطقة.
 
واستعرض مدير شركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت نشأة المنطقة منذ عام 2006 و التي جاءت بمبادرة ملكية بهدف توزيع المكتسبات الاقتصادية على مختلف محافظات المملكة خصوصا المناطق التي تشهد نسبة بطالة مرتفعة.
 
وأشار البخيت إلى أن المنطقة تتكون من 4 قطاعات رئيسة هي؛ الصناعية والمنطقة اللوجستية والميناء البري والخدمات الاسكانية والتجارية والطاقة، موضحا أن المنطقة تحتوي على بنية تحتية متكاملة مُهيئة للاستثمار في المجالات كافة.
 
واشار البخيت الى ان المنطقة المخصصة للصناعات استقطبت لغاية الان 41 مصنعا بحجم استثمار يقدر 237 مليون دينار أردني وفرت أكثر من 970 فرصة عمل معظمها لأبناء المنطقة، موكدا أن الشركة تعمل من خلال التعاون مع الجهات كافة، خصوصا هيئة الاستثمار لرفع سوية المنطقة في الجوانب كافة والترويج وجلب الاستثمارات والمستثمرين من خلال الإعفاءات الموجودة في المنطقة للمستثمرين.
 
وقام المحافظ يرافقه مدير شركة تطوير المفرق بجولة تفقدية على عدد من المصانع والمنشآت في المنطقة.