التعليم القطرية تجري الف مقابلة عمل مع معلمين أردنيين

 التعليم القطرية تجري الف مقابلة عمل مع معلمين أردنيين
تعبيرية
السوسنة - أجرت وزارة التعليم القطرية مئات المقابلات مع كوادر تدريسية وإدارية أردنية بالإضافة إلى تونسية وسودانية لسد شواغر وزارة التعليم التي أعلنت عنها الفترة الماضية.
 
وقالت وزارة التعليم إنه سيتم التعامل مع المتقدمين من داخل قطر، خلال شهر مارس المقبل، لافتة إلى أن إعلان النتائج سيكون بعد الانتهاء من جميع المقابلات والاختبارات لكل الكوادر المتقدمة لشغل وظائف وزارة التعليم؛ حيث إنه من المتوقع أن يكون إعلان النتائج خلال مايو المقبل. 
 
وأضافت الوزارة إنه تم الانتهاء من 957 مقابلة في الأردن الثلاثاء الماضي، وفي الفترة الماضية تم إجراء 685 مقابلة بالجمهورية التونسية، كما تم إجراء 525 مقابلة بالجمهورية السودانية، لافتة إلى أنه سيتم إجراء عدد من المقابلات بالجمهورية اللبنانية في الفترة من 27 فبراير الحالي وحتى 2 مارس المقبل.
 
وتعمل الوزارة على اختيار أفضل العناصر التدريسية والإدارية من جميع البلدان العربية؛ حتى تستطيع أن تقوم بواجبها الوظيفي والتدريسي في مدارس الدولة. بحسب صحيفة العرب القطرية.
 
وأكد مصدر في الوزارة أن التعليم بدولة قطر يحتل مرتبة متقدمة بين جميع الأنظمة التعليمية في العالم، ولا بدّ من اختيار كوادر ذات مهارات عالية تتوافق مع هذه المكانة وتعمل على زيادة الارتقاء به.
 
وأعلنت الوزارة في وقت سابق عن حاجتها لما يتراوح بين 700 إلى 900 شخص لشغل الوظائف التعليمية والإدارية خلال العام الأكاديمي المقبل، منهم حوالي 500 معلم ومعلمة للمراحل الدراسية الثلاث: الابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافة إلى رياض الأطفال، من ذوي الخبرة والكفاءة في التخصصات ومجال تدريس المواد التربوية المختلفة، إلى جانب نحو 300 شخص من الذكور فقط لشغل الوظائف الإدارية.
 
وينتمي المعلمون في قطر إلى 56 جنسية، ما يعكس ثراء المنظومة التعليمية بالدولة، وقد بلغ عدد المعلمين والمعلمات هذا العام 14577 معلماً ومعلمة. وتوفر قطر معلماً واحداً مقابل كل 8 طلاب، وهي أعلى النسب في العالم.