عاجل

إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية

انشاء نموذج خاص بكبار السن وغير القادرين على مراجعة التأمين الصحي

انشاء نموذج خاص بكبار السن وغير القادرين على مراجعة التأمين الصحي
 السوسنة - اطلعت لجنة الصحة والبيئة النيابية خلال زيارتها الى ادارة التأمين الصحي الخميس برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل ادارة التأمين الصحي واهم المنجزات التي قامت بها والخطة الاستراتيجية لديها وآلية عملها.
 
وثمن رئيس وأعضاء اللجنة الانجازات التي تقوم بها ادارة التأمين، فيما قال البدور إنه يقع على الادارة عبء كبير في خدمة المواطنين ما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبها و العمل على رفد القطاع الصحي بما يلزم من الامكانات و الكوادر المتخصصة للنهوض به سيما فيما يتعلق بالوضع المالي الذي يعاني منه صندوق التأمين الصحي تجاه الالتزامات المترتبة عليه للمستشفيات.
 
واشار البدور الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار دور اللجنة بالاطلاع على الخدمات التي تقدمها ادارة التأمين الصحي وانجازاتها والمعيقات التي تواجهها،مؤكدا بالوقت نفسه على أهمية تسهيل الاجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين.
 
من جهتهم، اكد اعضاء اللجنة على ضرورة انشاء مبنى جديد في موقع يتناسب مع ظروف المراجعين كون المبنى الحالي مستأجر ولا يستوعب اعداد المراجعين بالاضافة الى كونه متهالك ويقع في منطقة مكتظة.
 
بدورها قدمت مديرة ادارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات ايجازا حول عمل الادارة والمهام المناطة بها والاهداف الاستراتيجية التي اعتمدت من اجلها وصولا الى زيادة رضا المنتفعين لافتة بالوقت نفسه الى ان ادارة التأمين الصحي عملت على ربط 8 مؤسسات حكومية الكترونيا معها.
 
واضافت الى انه تم انشاء نموذج خاص بكبار السن وغير القادرين على مراجعة ادارة التأمين الصحي يتم من خلاله تعبئة المعلومات من مواقعهم دون الحاجة الى لمراجعة الادارة شخصيا.
 
وتابعت خريسات الى ان ادارة التأمين الصحي تعاني من بعض المعيقات ومن ابرزها عدم القدرة على تغطية قرابة 60 % من فاتورة علاج المرضى المؤمنين في المستشفيات الحكومية ،اضافة الى سوء موقع الادارة وضيق مبناها ما ينعكس سلبا على مستوى الخدمة المقدمة.

أكثر الأخبار قراءة