الأمير الحسن يزور مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني

mainThumb

22-02-2018 05:51 PM

السوسنة - أكد سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، أهمية الاستفادة من عصر الرقمنة والتكنولوجيا في حفظ الإرث الفكري والتاريخي ونقله للباحثين والمهتمين والأجيال القادمة، بدلا من تكديسه في المكتبات والمراكز البحثية والتاريخية.

ولفت سموه خلال زيارته إلى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، الخميس إلى أهمية عمل المركز وضرورة الاستفادة من امكانياته وخدماته من قبل الحكومة ومختلف المؤسسات الوطنية سواء في القطاعين العام والخاص.
 
كما أشار سموه إلى ضرورة وجود قاعدة معرفية وأنسنة الأرقام والمعلومات والتركيز في الأبحاث على الأبعاد الإنسانية والسكانية والاقتصادية، مؤكدا ضرورة التشبيك بين المؤسسات المختلفة وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات بما يضمن توحيد الجهود بهذا الخصوص.
 
واستعرضت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة دور المركز الذي يضم كوادر مؤهلة في عملية التحول الرقمي وتوفير البنية التحتية الممكنة.
 
واستعرض مدير عام المركز الدكتور بهاء الدين الخصاونة دور المركز كمرجعية تنفيذية لموارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية من حيث توظيفها والاستخدام الأمثل لها وتعظيم الاستفادة منها وضمان أمنها ووضع المعايير اللازمة لتنفيذها.
 
وأشار إلى المهام والخدمات المختلفة التي يقدمها المركز والتعاون القائم مع العديد من المؤسسات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد