عجلون.. ربيع مبكر يشكل لوحة جمالية

عجلون.. ربيع مبكر يشكل لوحة جمالية

السوسنة - يشكل الربيع المبكر في محافظة عجلون لوحة جمالية مغطاه ببساط اخضر انتشرت على مساحات واسعة من روابيها وظهور الازهار البرية المتعددة الالوان وخصوصا ان المحافظة يتوفر فيها اكثر من 200 صنف من الاعشاب والازهار البرية التي يمكن الاستفادة منها في العلاجات او الطعام ومنها الزعتر البري والخردل والغيصلان والجعدة.

وتتميز المحافظة بالتنوع الطبيعي على مدى السهول والروابي والوديان والتي اغلبها دائمة الخضرة وتعكس طبيعتها الجميلة وتشجع على تنشيط السياحة من قبل مرتاديها من داخل المحافظة وخارجها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية .
 
وبين رئيس لجنة السياحة والاثار النائب وصفي حداد ان فصل الربيع في محافظة عجلون يتميز عن غيره من المناطق حيث يوجد اكثر من 200 موقع سياحي واثري مشيرا إلى ان الغطاء النباتي الاخضر والربيع الذي جاء مبكرا يشجع على زيادة اقبال المواطنين على التبقل والتنزه من اجل الاستمتاع بامتداد أودية البساتين والأشجار الكثيفة .
 
وقال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان كميات الامطار التي هطلت جيدة وساهمت في انبات البذور البرية التي تتشكل منها المراعي الطبيعية وتخفف التكلفة على مربي الثروة الحيوانية ونمو الأزهار وإدامة خضرة الأشجار خصوصا البرية.
 
وبين مدير السياحة محمد الديك ان عطلة نهاية الاسبوع تشهد بشكل مستمر حركة سياحية نشطة وخصوصا بعد ان انفرشت الارض بالخضرة في مختلف مناطق المحافظة ليكون الربيع الذي ينتظره الكثيرون لاستغلاله والاستمتاع بهذه الاجواء الجميلة والترفيه والتنزه بالاضافة الى ترسخ صور هذه المناظر الطبيعية في ذاكرة الابناء.
 
وقال المواطن محمد فريحات من بلدة راجب "إن الربيع يعتبر فرصة للخروج من اجواء الضغط نتيجة واجبات الحياة اليومية التي يتعرض لها الانسان ليتخلص من الكآبة الشتوية والحزن الموسمي والاحباطات النفسية والشعور بالخمول والكسل التي تحدث في فصل الشتاء".

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة